خالد صلاح
}

وزير الزراعة ومحافظ القليوبية يبحثان التوسع فى إقامة مشروعات للإنتاج الحيوانى

الخميس، 08 مارس 2018 09:29 ص
وزير الزراعة ومحافظ القليوبية يبحثان التوسع فى إقامة مشروعات للإنتاج الحيوانى الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة
كتب عز النوبى
إضافة تعليق

بحث الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، واللواء محمود العشماوى محافظ القليوبية، تكثيف سبل التعاون للتوسع فى إقامة مشروعات للإنتاج الحيوانى بالمحافظة.

جاء خلال اللقاء الذى عُقد بديوان وزارة الزراعة بالدقى، بحضور ممثل مؤسسة مصر الخير، لمناقشة إقامة مزرعة للإنتاج الحيوانى بالتعاون بين الوزارة ممثلة في قطاع الإنتاج والمحافظة، والمؤسسة.

وأكد وزير الزراعة أهمية التوسع فى مشروعات تنمية الثروة الحيوانية فى مصر، بما يساهم فى تقليص الفجوة فى اللحوم الحمراء، فضلاً عن خفض أسعارها،  وإتاحة فرص عمل أكبر للشباب ودعم المربين.

وأشار وزير الزراعة الى أن هناك تعاون في عدد كبير من المشروعات بين الوزارة ومؤسسة مصر الخير، مشيداً بأهمية دورها والذي يساهم بشكل كبير فى تنمية المجتمع، والمشاركة فى بناء الإنسان وخدمته، فى المجالات المختلفة.

وأكد البنا على أهمية ان يشمل التعاون بين الجانبين أيضاً التوسع في زراعة محصول الذرة الصفراء في المحافظة، بما يساهم أيضاً في توفير الأعلاف اللازمة لتسمين الماشية.

وبحث الجانبان سبل التعاون من أجل دعم مزارعي المحافظة وصغار مربيها، ورفع مستوى معيشتهم وزيادة دخولهم، من خلال إقامة مشروعات زراعية تنموية شاملة في مجال الإنتاج النباتي والحيواني.

 من جهته قال اللواء محمود العشماوى محافظ القليوبية، إن التوسع فى مشروعات الإنتاج الحيوانى سيعد عامل جذب للشباب من أبناء المحافظة، ودمجهم في سوق العمل، فضلاً عن اتاحة الفرصة للمستثمرين للنهوض بهذا المجال بالقليوبية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة