خالد صلاح
}

مستشار وزير الإسكان: مشروع القطار السريع "قناة سويس جديدة" (فيديو)

الخميس، 08 مارس 2018 09:41 م
مستشار وزير الإسكان: مشروع القطار السريع "قناة سويس جديدة" (فيديو) قطار سريع
كتب إبراهيم حسان
إضافة تعليق

اعتبر المهندس سامى أبو زيد، مستشار وزير الإسكان لشئون النقل والطرق، أن مشروع القطار السريع "العين السخنة - العلمين الجديدة"، ومونوريل "العاصمة الإدارية الجديدة – مدينة نصر" و"6 أكتوبر - الجيزة"، والذى يبلغ طوله 504 كيلو متر، بمثابة قناة سويس جديدة فى مصر.

وأضاف أبو زيد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الطريق إلى الاتحادية"، المذاع عبر قناة ON live، أنه لأول مرة فى تاريخ مصر يتم ربط البحر الأحمر بالبحر المتوسط عبر قطار فائق السرعة سيربط المدن الجديدة ببعضها البعض، وبسرعة 52 كيلو متر فى الساعة، حيث تتراوح زمن الرحلة من العين السخنة للعلمين أقل من 3 ساعات، مشيرا إلى أن هذا المشروع من المشروعات الكبرى التى ستربط شرق الجمهورية بغربها، تمهيدا لربط شمال الجمهورية بجنوبها بخط جديد آخر.

وأوضح مستشار وزير الإسكان لشئون النقل والطرق، أن مشروع القطار السريع يعتبر نقلة كبيرة فى مستوى النقل الجماعى ونقل البضائع، كاشفا عن أن هناك 10 تحالفات عالمية تم تأهيلهم من 22 تحالف كانوا قد تقدموا للوزارة، وستبدأ تلك التحالفات العشر شراء كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بالمشروع فى خلال شهر من الآن، على أن يقدموا عطاءاتهم الفنية والمالية والتمويلية.

وأشار إلى أن المخطط المعتمد من مجلس الوزراء يؤكد أنه خلال شهر يوليو القادم سيتم الوصول إلى صيغة التعاقد مع الشركات التى ستنفذ مشروع القطاع السريع، على أن يتم التنفيذ فى الربع الأخير من العام الحالى، حتى يتم تنفيذه بالكامل فى فترة زمنية 3 سنوات.


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الفرعون

تصحيح:

سرعة القطار 250 كم/ساعة وليست 52. شكرا.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة