خالد صلاح
}

فى يومها الأول..

قافلة الأزهر الطبية توقع الكشف الطبى على 1000حالة بالواحات البحرية

الخميس، 08 مارس 2018 06:33 م
قافلة الأزهر الطبية توقع الكشف الطبى على 1000حالة بالواحات البحرية قافله الازهر الطبيه - صوره ارشيفيه
كتب لؤى على
إضافة تعليق

بدأت قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى الواحات البحرية أعمالها اليوم الخميس، فى مستشفى الواحات البحرية، وسط زحام شديد، حيث وقعت الفحص الطبى على 1000 حالة، فى مختلف التخصصات، إضافة إلى إجراء العديد من العمليات الجراحية، ما بين كبرى ومتوسطة. 

 

وقامت القافلة، التى يستمر عملها حتى الثانى عشر من مارس الجارى، بصرف الأدوية للمرضى بالمجان، فى إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة.

 

وتضم القافلة 22 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر، فى تخصصات العظام والباطنة والرمد والصدر والأنف والأذن والحنجرة والأطفال والجراحة والجلدية والأسنان والمسالك البولية وأمراض النساء والمخ والأعصاب والتخدير.

 

وهذه القافلة هى الرابعة التى يسيرها الأزهر الشريف إلى الواحات البحرية، فى ظل إقبال الأهالى على الاستفادة من الخدمات التى تقدمها القافلة، وثقتهم فى أطباء الأزهر الشريف وكفاءتهم واهتمامهم ورعايتهم للمرضى

 

ويأتى إرسال هذه القافلة فى ضوء توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وانطلاقًا من إطار الدور الإنسانى والاجتماعى الذى يضطلع به الأزهر الشريف فى داخل وخارج مصر، حيث تم إرسال قافلة مساعدات إنسانية وإغاثية إلى مخيمات مسلمى الروهينجا اللاجئين فى بنجلاديش، نهاية نوفمبر الماضى، إضافة إلى قوافل أخرى طبية وإنسانية توجهت إلى بوركينا فاسو وتشاد والصومال ونيجيريا وأفريقيا الوسطى، فضلا عن القوافل التى تجوب مختلف أنحاء مصر.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة