خالد صلاح
}

قادة العالم يحتفون بالمرأة فى يومها.. الأمم المتحدة تنادى بالمساواة.. إيفانكا ترامب: نتقدم جميعا بازدهارالنساء.. تريزا ماى: فخورة بكونى الشخصية الثانية ببريطانيا.. رسالة شكر من البابا فرنسيس

الخميس، 08 مارس 2018 07:10 م
قادة العالم يحتفون بالمرأة فى يومها.. الأمم المتحدة تنادى بالمساواة.. إيفانكا ترامب: نتقدم جميعا بازدهارالنساء.. تريزا ماى: فخورة بكونى الشخصية الثانية ببريطانيا.. رسالة شكر من البابا فرنسيس اليوم العالمى للمرأة
كتبت – شرويت ماهر
إضافة تعليق

فى الثامن من مارس كل عام تحتفل دول العالم باليوم العالمى للمرأة، للدلالة على الاحترام العام وتقديرا لإنجازات المرأة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

الاحتفال بهذه المناسبة جاء على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائى الديموقراطى العالمى والذى عقد فى باريس عام 1945.

برز الاحتفال باليوم العالمى للمرأة، عبر مواقع السوشيال ميديا وخاصة موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، حيث تصدر هاشتاجى "international women’s day 2018 " التريند العالمى بعدد تغريدات وصل إلى أكثر من 62 ألف تغريدة، حاول خلالها المغردون الاحتفاء بدور المرأة فى المجتمع.

وعبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك قامت عدد من النساء بالاحتفال باليوم العالمى لمرأة من خلال هاشتاج "her story our story" وسرد بعض من قصص نجاحاتهم وتقديهم التهنئة لذويهم.

اليوم العالمى للمرأة 1

 

اليوم العالمى للمرأة 2
 
 
اليوم العالمى للمرأة 3
 
1
 

وعلى صعيد المؤسسات فقد حرصت العديد منها على الاحتفاء بيوم المرأة العالمى حيث كتب البنك الدولى عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" :"قد حان الوقت الآن لحث الحكومات على إزالة القيود التي تعوق حصول المرأة على وظائف أكثر وأفضل".

البنك الدولى
تدوينة البنك الدولى

 

وذكر الحساب الرسمى لهيئة الامم المتحدة مقولة للأمين العام أنطونيو غوتيرش قال فيها :""إن تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات من الأعمال غير المنجزة في عصرنا، وأعظم التحديات المطروحة في مجال حقوق الإنسان في عالمنا".

تغريدة الأمم المتحدة
تغريدة الأمم المتحدة

 

كما احتفلت الخارجية الفرنسية عبر حسابها الرسمى بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" باليوم العالمى للمرأة وكتبت :"تمثل النساء في العالم 70 في المئة من الأشخاص الذين يعيشون بأقل من دولار واحد في اليوم. ولا بد من تمكين المرأة من أجل الحد من اللامساواة، لذا تموّل وزارة أوروبا والشؤون الخارجية مشاريع لدعم المرأة في مختلف أنحاء العالم.

الخارجية الفرنسية
الخارجية الفرنسية

 

وتنظم  السفارة الفرنسية بالقاهرة حفل لتسليم جائزة المساواة بين المرأة والرجل، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، ومحافظ البحيرة نادية عبده، والفنانة هند صبرى وسفير فرنسا ستيفان روماتيه.

سفارة فرنسا
سفارة فرنسا

 

احتفل الاتحاد الدولى لكرة القدم باليوم العالمى للمرأة، الموافق اليوم 8 مارس، من خلال توجيه التحية لكل نساء العالم المتوفقات بالمجال الرياضى.

 

وكتب الحساب الرسمى للفيفا، عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر" :"تمنياتنا بيوم سعيد لكل نساء العالم! ابداع دائم.. عطاء مستمر وقلوب كبيرة".

الفيفا
 

كما احتفلت العديد من الشخصيات العالمية بيوم  المرأة حيث كتبت إيفانكا ترامب :"اليوم نأتى معا لنعترف بدور المرأة فى المنزل وحول العالم، نحتفل بإنجازاتها فى الماضى والحاضر، نتعهد بتمكين المرأة من الوصول إلى كامل إمكاناتها الاقتصادية، عندما تزدهر النساء ننجح جميعا".

ايفانكا
تغريدة إيفانكا ترامب

وكتبت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماى عبر حسابها بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" :"فى يوم المرأة العالمى، انا فخورة بأن أكون ثانى امرأة كرئيس وزراء بريطانيا جنبا إلى جنبا مع العديد من النساء الأخريات فى المناصب العامة الحيوية".

 

 

وكتب البابا فرنسيس، عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" :"أشكر جميع النساء اللواتي يسعينَ يوميًّا لبناء مجتمع أكثر إنسانيّة واستقبالاً".

البابا فرنسيس
تغريدة البابا فرنسيس

 

وأحتفل رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو، بيوم المرأة العالمى وكتب بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" :"علينا جميعا أن نلعب دورا فى بناء عالم تكون فى الفتيات والنساء أحرار فى السعى لتحقيق أحلامهن والوصول إلى إمكاناتهن الكاملة".

وتابع جاستن ترودو :"فى اليوم العالمى للمرأة وكل يوم دعونا نحتفل بمساهمات النساء، والوقوف من أجل حقوقهن والتأكد من سماعهم".

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة