خالد صلاح
}

صور.. ترامب يقر رسوما جمركية على واردات الصلب والألومنيوم تستثنى المكسيك وكندا

الخميس، 08 مارس 2018 10:21 م
صور.. ترامب يقر رسوما جمركية على واردات الصلب والألومنيوم تستثنى المكسيك وكندا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
رويترز
إضافة تعليق
قالت وكالة أسوشييتد برس للأنباء، إن كل الدول التى تتأثر بالرسوم الجمركية الأمريكية المقترحة على واردات الصلب والألومنيوم مدعوة للتفاوض على استثناءات من تلك الإجراءات التى سيبدأ سريانها فى غضون 15 يوما بعد أن يوقع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إعلانا فى وقت لاحق اليوم الخميس.

وأضافت الوكالة نقلا عن مصادر مطلعة على الخطط، أن الدول ستحصل على إعفاء من الرسوم الجمركية إذا تمكنت من معالجة التهديد الذي تشكله صادراتها إلى الولايات المتحدة.

وأردف ترامب: أن نظهر المرونة والتعاون مع الدول الصديقة، مشيرا إلى أنه لا ضرائب على المنتجات المصنعة فى الولايات المتحدة، ويحث الشركات الأجنبية على بناء مصانع فى أمريكا. 

وأشار الرئيس الأمريكى إلى أن الولايات المتحدة تبقى منفتحة على تعديل أو رفع الرسوم الجمركية للدول فرادى. 

وسيوقع ترامب إعلانا يأمر بفرض رسوم جمركية قدرها 25 % على واردات الصلب و10 % على واردات الألومنيوم فى مراسم ستقام فى البيت الأبيض فى وقت لاحق اليوم.

ونقلت الوكالة عن مصادر أن كل الدول مدعوة إلى التفاوض على استثناءات من رسوم الصلب والألومنيوم، حيث صعد الدولار الكندى والبيزو المكسيكى
 
ترامب يوقع على القرار
ترامب يوقع على القرار

جانب من توقيع ترامب
جانب من توقيع ترامب

توقيع ترامب على القرار
توقيع ترامب على القرار
 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة