خالد صلاح
}

حصاد المطار.. مغادرة وزراء الخارجية عقب المشاركة باجتماعات مجلس الجامعة العربية.. وعودة طائرة الرياض بعد إقلاعها لإنقاذ حياة راكب.. و"مصر للطيران" تكرم أعضاء أطقم الركب الطائر وعلى رأسهم وزير الطيران الأسبق

الخميس، 08 مارس 2018 07:51 م
حصاد المطار.. مغادرة وزراء الخارجية عقب المشاركة باجتماعات مجلس الجامعة العربية.. وعودة طائرة الرياض بعد إقلاعها لإنقاذ حياة راكب.. و"مصر للطيران" تكرم أعضاء أطقم الركب الطائر وعلى رأسهم وزير الطيران الأسبق مطار القاهرة الدولي
كتبت رحاب نبيل
إضافة تعليق

شهد مطار القاهرة الدولى فى الساعات الماضية العديد من الأحداث المهمة منها، مغادرة وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتى أنور قرقاش، عقب زيارة للقاهرة شارك خلالها فى أعمال الاجتماع الوزارى لمجلس جامعة الدول العربية.

20170828060126126
 

والتقى وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتى، وزير الخارجية المصرى سامح شكرى، على هامش أعمال الاجتماع الوزارى لمجلس جامعة الدول العربية، وبحث الجانبان آخر المستجدات على الساحتين العربية والإقليمية، وأشاد "شكرى" خلال اللقاء بالعلاقة الأخوية التى تجمع البلدين والشعبين، ومستوى التنسيق بين الجانبين بشأن مجمل القضايا الإقليمية، لا سيما ما تشهده المنطقة العربية من أزمات عصفت بمؤسسات الدول وكياناتها وطالت مقدرات شعوبها.

 

من جانبه، أكد وزير الدولة الإماراتى عمق العلاقات الثنائية الوثيقة التى تجمع البلدين، والمكانة المتميزة التى تحظى بها مصر لدى جموع الشعب الإماراتى، فضلًا عن حرص بلاده على التشاور والتنسيق مع مصر بشأن الأزمات التى تعانيها المنطقة العربية، وإيجاد أفضل السبل لتسويتها.

 

وشهد اللقاء تبادل الرؤى حول مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما جهود مكافحة الإرهاب، إذ اتفق الجانبان على أهمية تكثيف الجهود من أجل تجفيف منابع تمويل الإرهاب والامتناع عن تدريب وتوفير الملاذ الآمن لعناصره.

 

 

وغادر مطار القاهرة الدولى، وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن، عائدا إلى بلاده على متن طائرة خاصة، عقب المشاركة فى اجتماعات وزراء الخارجية العرب.

bxvcbvxcwerqwweq
 

واستعرض اجتماع الوزراء العرب آخر التطورات على رأسها ملف القضية الفلسطينية، والأزمة السورية، والتضامن مع لبنان وتطورات الأوضاع فى ليبيا واليمن، وقضية الجزر الإماراتية الثلاث "طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى" الخاضعة لإيران، بالإضافة إلى دعم السلام والتنمية فى السودان.

 

 

وكرم الطيار شريف عزت، رئيس شركة الخطوط الجوية لمصر للطيران، اليوم الخميس، عددا من أطقم الركب الطائر فى الشركة على أدائهم المشرف على متن الرحلات الجوية، وعلى رأسهم الطيار حسام كمال وزير الطيران الأسبق.

 

وضمت قائمة المكرمين، تكريم طاقم طائرة رحلة نيويورك رقم 985 بقيادة الطيار حسام أبو الخير، إذ تجاوز عدد ساعات العمل لمدة 17 ساعة و55 دقيقة بسبب سوء الأحوال الجوية فى مطار نيويورك، واضطرارهم الهبوط بمطار تورنتو، وطاقم رحلة القاهرة عنتيبى رقم 837، إذ تأخر إقلاع الطائرة 40 دقيقه بسبب عطل فنى أدى للرجوع لمطار القاهرة، وبعد ذلك تم تغيير الطائرة وأنجز الطاقم الرحلة بعد 40 دقيقة من دخول المطار.

 

كما كرم الطيار شريف عزت، طاقم طائرة رحلة لاجوس رقم 876، إذ تأخر إقلاع الطائرة من مطار لاجوس 51 دقيقة لعدم توفر كمية الوقود اللازمة للعودة فى المطار، وأيضا طاقم رحلة لاجوس رقم 876 التى تأخر إقلاعها ساعتين للسبب نفسه.

 

 

وشهدت حركة الطيران بمطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الخميس، تأخر إقلاع 4 رحلات دولية، أكثر من ساعة عن موعد الإقلاع المقرر لها بسبب ظروف التشغيل.

 

وأوضحت مصادر ملاحية بالمطار أن رحلة الخطوط التركية المتجهة إلى إسطنبول رقم 693، تأخرت عن موعدها بسبب ظروف التشغيل، كما تأخرت رحلة شركة نسما للطيران 120 المتجهة إلى تبوك، وتأخرت رحلة الخطوط الإيطالية 895 المتجهة إلى روما، فيما تأخرت رحلة الخطوط الفرنسية "cargo" 6740 المتجهة إلى باريس.

12415791791511860231
 

كما عادت الطائرة المصرية المتجهة إلى الرياض صباح اليوم الخميس، عقب إقلاعها من مطار القاهرة الدولى بدقائق، لإنقاذ حياة راكب مصرى الجنسية أصيب بأزمة قلبية، وتم انقاذه فور هبوط الطائرة وعمل الإسعافات الأولية، ونقله إلى المستشفى لاستكمال العلاج.

 

صرحت مصادر بالحجر الصحى فى المطار، تلقى برج المراقبة إشارة من قائد الطائرة المصرية المتجهة إلى الرياض رحلة 651، يطلب تجهيز سيارة إسعاف لنقل الراكب "عمرو.ع.ا " 35 عاما مصرى الجنسية إلى أحد المستشفيات الخاصة القريبة لإصابته بأزمة قلبية.

 

 

تم تجهيز طاقم طبى صعد إلى الطائرة على موقع 302 بأرض المهبط، وقام بعمل الإسعافات الأولية لإنقاذه من الأزمة القلبية، تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحى بمطار القاهرة، وتم نقله بمعرفة محمود غنيم مشرف الإسعاف إلى أحد المستشفيات الخاصة استكمال علاجها.

وتشارك الشركة الوطنية مصر للطيران فى معرض "بورصة برلين للسياحة 2018" الذى بدأت فعاليات دورته الثانية والخمسين أمس الأربعاء، فى العاصمة الألمانية برلين وتستمر حتى 11 مارس الجارى، حيث يشارك وفد مصر للطيران فى فعاليات المعرض من خلال جناح مصرى متميز أقيم بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة.

 

 

يشهد معرض بورصة برلين الدولى هذا العام مشاركة ما يقرب من 10 آلاف عارض ومنظم من كبريات شركات الطيران والسياحة ومقدمى الخدمات وصناع القرار والخبراء من 180 دولة حول العالم، ويقدم المعرض للزوار معلومات وتفاصيل جديدة عن المنتجات والخدمات التى يوفرها كل من قطاعى السياحة والطيران.

 

 

 

وقد تفقد شريف فتحى وزير الطيران المدنى جناح الشركة بالمعرض، وأشاد بخدمات مصر للطيران وعروضها التى تقدمها لزوار المعرض.

 

 

وتحرص مصر للطيران على تواجدها فى هذا الملتقى الكبير منذ سنوات، فتعزيز تواجدها فى المؤتمرات والمحافل الدولية يمكنها من عرض أحدث الخدمات والعروض الترويجية التى تلبى رغبات عملائها الكرام فى شتى أنحاء العالم لا سيما فى السوق الأوروبية لما يمثله من أهمية كبرى

 

 

وتناقش دورة المعرض هذا العام بعض القضايا المهمة التى تتعلق بمجال السياحة والسفر مثل سياحة المغامرات والسياحة العلاجية، وكذلك ازدهار ما يعرف بتقنيات السفر الحديثة ودخول تكنولوجيا المعلومات فى مجال السياحة والسفر.

 

 

ويتواجد شريف المغلوب رئيس القطاع التجارى وجمال الجزار رئيس قطاع الكرنك للسياحة بمصر للطيران وماجد ميشيل مدير إقليم مصر للطيران بألمانيا بجناح الشركة فى المعرض لاستقبال الزائرين والمشاركين بالحدث، وتعريفهم بأحدث العروض والخدمات والبرامج السياحية والتسويقية المتميزة للشركة، من أجل العمل على راحة ورفاهية الركاب وخلق تجربة سفر فريدة وممتعة لهم خلال ساعات سفرهم على متن طائراتها.

 

جدير بالذكر أن مصر للطيران تسير 19رحلة أسبوعياً إلى ألمانيا بواقع 7 رحلات أسبوعية إلى كل من ميونخ وفرانكفورت، و5 رحلات إلى برلين، هذا بخلاف رحلات المشاركة بالرمز مع شركة لوفتهانزا الألمانية.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة