خالد صلاح
}

تقرير: حياة عمال منشآت كأس العالم فى قطر "جحيم"

الخميس، 08 مارس 2018 07:23 م
تقرير: حياة عمال منشآت كأس العالم فى قطر "جحيم" مونديال قطر
كتب محمود عصام
إضافة تعليق

تصدرت أزمة جديدة المشهد فى بطولة كأس العالم "قطر 2022"، فبعد ثبوت دفع قطر رشاوى إلى بعض مسئولى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عادت مشكلة سوء الأحوال المعيشية للعمالة من جديد.

أزمات كأس العالم فى قطر
 

يعيش العمال الأجانب فى قطر حياة مزرية، إذ يعملون ساعات طويلة فى الحرارة الملتهبة، ويتلقون رواتب متردية، ويقيمون فى مراقد سيئة، كما لا يستطيعون مغادرة البلاد، إلا بتأشيرة خروج.

احد مساكن عمال كأس العالم 2022
احد مساكن عمال كأس العالم 2022

 

وتوفى العديد من العمال، ويظهر رسم بيانى نشرته صحيفة واشنطن بوست، وتناقلته مواقع التواصل الاجتماعى الفارق بين عدد وفيات العمال فى بناء منشآت للتظاهرات الرياضية الأخيرة وعدد العمال الذى قضوا فى قطر، إذ يعتقد أنهم 1200.

وذكرت وكالات أنباء عالمية نقلاً عن أحد العمال المتواجدين فى قطر إنهم لا يلقون معاملة آدمية خلال عملهم فى منشآت كأس العالم الذى تستضيفه قطر.

عمال كأس العالم فى قطر
عمال كأس العالم فى قطر

عمال مونديال قطر 
 

قالت التقارير التى نشرتها وكالات الأنباء العالمية نقلاً عن بعض المراقبين لعملية بناء منشآت كأس العالم إن العمال فى قطر يعملون لمدة 72 ساعة فى الأسبوع دون الحصول على أى يوم راحة.

وأضاف التقرير أن 8 من أصل 19 شركة مقاولات تعمل فى منشآت المونديال بقطر تزيد عدد ساعات العمل على حدها الأقصى بـ90 ساعة ما يشكل ضغطا وعبئا على العمال الذين يتقاضون ما يقرب من 1250 دولار، وهو معدل قليل للغاية مقارنة بما يقدمه العمال الذين يعملون فى بعض الأوقات 14 ساعة متواصلة دون راحة مما يجعل حياتهم "جحيم".

 جدير بالذكر أن أوضاع عمال من الهند ونيبال وبنجلادش الذين يعملون فى منشآت المونديال شهدت تدقيقا من جانب جماعات حقوقية تقول إن العمال المغتربين يعيشون فى أوضاع سيئة ويعانون صعوبات فى الحصول على المأوى والمياه.

عمال مونديال قطر
عمال مونديال قطر

 

 


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني البنهاوي

أما إحنا عندنا في مصر بقى ...... ماأقولكشي

ما تلاقيش عندنا في مصر معيشة صعبة كدة زي إللي في الصور دي ، إحنا عندنا أقل عامل بيعيش في شقة فاخرة جداً جداً جداً .......... إيه الصور دي .... يااااااي !!!! التكييف مش لايق مع لون الحيطة خالص ولا التليفزيون ...... ياااااي .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة