خالد صلاح
}

بريطانيا: لندن والرياض تريدان تعزيز نظام التفتيش الدولى باليمن

الخميس، 08 مارس 2018 07:28 م
بريطانيا: لندن والرياض تريدان تعزيز نظام التفتيش الدولى باليمن وزير الخارجية البريطانى
لندن (رويترز)
إضافة تعليق

قال وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون، بعد اجتماع مع نظيره السعودى فى لندن إن بريطانيا والسعودية ترغبان فى تعزيز نظام الأمم المتحدة لتفتيش السفن المتجهة إلى اليمن.

وقال جونسون للصحفيين مساء أمس الأربعاء، "اتفقنا اليوم على تعزيز إجراءات تفتيش السفن التى تباشرها الأمم المتحدة لضمان بقاء كل الموانئ اليمنية مفتوحة أمام الإمدادات الإنسانية والتجارية التى يحتاجها الشعب اليمنى بشدة". ولم يذكر تفاصيل.

وتنشر السعودية وحلفاؤها العرب قوات بحرية داخل وحول المياه اليمنية منذ عام 2015، ووافقت الحكومات الغربية على هذا الانتشار العسكرى كوسيلة لمنع وصول الأسلحة إلى جماعة الحوثى المتحالفة مع إيران والتى تحاول الإطاحة بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

وتسبب الحصار الفعلى فى وضع إنسانى خطير، وذكرت رويترز فى العام الماضى أن سفن التحالف منعت دخول إمدادات ضرورية لليمن حتى فى حالات لم تكن فيها السفن تحمل أسلحة.

وتشكلت آلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش من أجل اليمن فى عام 2016 لتسهيل تسليم السلع التجارية لكنها لم تنجح فى تأمين حصول الشعب اليمنى على الإمدادات التى يحتاجها.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة