خالد صلاح
}

اليوم العالمى للمرأة.. مؤسسة التمويل الدولية وشركاء التنمية يدقون جرس البورصة.. سحر نصر: مصر نجحت فى تمكين المرأة بـ6 وزيرات.. ورئيس البورصة: المرأة شريك رئيسى فى تحقيق النمو الشامل والتنمية المستدامة

الخميس، 08 مارس 2018 10:00 م
اليوم العالمى للمرأة.. مؤسسة التمويل الدولية وشركاء التنمية يدقون جرس البورصة.. سحر نصر: مصر نجحت فى تمكين المرأة بـ6 وزيرات.. ورئيس البورصة: المرأة شريك رئيسى فى تحقيق النمو الشامل والتنمية المستدامة سحر نصر
إضافة تعليق

نظمت البورصة المصرية بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية عضو مجموعة البنك الدولى وهيئة الأمم المتحدة وشبكة الاتفاق العالمى فى مصر والمجلس القومى للمرأة ومركز المديرين المصرى، مؤتمر بمناسبة اليوم العالمى للمرأة لزيادة الوعى بضرورة تعزيز مشاركة المرأة فى الاقتصاد.

سحر نصر

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى 

 

وافتتحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى سحر نصر، جلسة تداول اليوم الخميس، بمناسبة اليوم العالمى للمرأة، بحضور الاستاذ محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، وليد لبادى، المدير القطرى لمصر وليبا واليمن لدى مؤسسة التمويل الدولية، ومحسن عادل، نائب رئيس البورصة، وعدد من قادة الاعمال والمستثمرين واعضاء المجتمع المدنى.

715368_0

رئيس البورصة المصرية

 

وفِى هذه المناسبة، أعرب محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، عن التزامه الكامل بدعم جميع الجهود الهادفة لتمكين المرأة وتعزيز دورها فى مختلف النواحى السياسية والاقتصادية والاجتماعية باعتبارها شريك رئيسى فى تحقيق النمو الشامل والتنمية المستدامة.

 

وتابع فريد، أن مجلس إدارة البورصة يضع نصب أعينه دعم قضايا المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، موضحا أن كافة المؤسسات الدولية تؤكد على تمكين المرأة فى سوق العمل مما يؤدى إلى زيادة معدلات النمو الاقتصادى ويحسن من حياة المواطنين.

 

وأكد فريد أن البورصة وقعت مذكرة تفاهم مع كلية إدارة الأعمال بالجامعة الامريكية فى يوليو 2017 لتعزيز مشاركة وتمثيل المرأة فى مجالس إدارة الشركات المقيدة بالبورصة، وتابع قائلا "إن قرابة 47% من الشركات المقيدة بالبورصة لديهم على الأقل سيدة واحدة عضوا فى مجلس الإدارة".

 

وقالت وزيرة الاستثمار، سحر نصر، إن المرأة طرف أصيل وهام فى معادلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، لتؤكد أن قانون الاستثمار نص على المساواة بين الجنسين، ودعم سيدات الأعمال ومشروعات المرأة حيث خصصت نحو 50 % من المنح للمرأة. 

 

وأوضحت الوزيرة، أن المرأة فى مصر حصلت على تقدم كبير، حيث خصص الرئيس عبد الفتاح السيسى، عام 2017 عاما للمرأة، كما أن الحكومة الحالية بها نحو 6 وزيرات، اضافة إلى أن مجلس النواب شهد أكبر تمثيل للمرأة فى تاريخه، وقدمت الوزيرة، التهنئة لسيدات مصر على الاحتفال بيوم المرأة العالمى، قائلة:"كل سنة وكل أم مصرية طيبة"، وكرم المؤتمر، الوزيرة، تقديرا لجهودها فى دعم وتمكين المرأة فى مصر.

 

من جانبه، قال وليد لبادى المدير القطرى لمصر وليبيا لدىً مؤسسة التمويل الدولية: "لا يعد التنوع بين الجنسين القرار الصحيح فحسب بل هو أيضا القرار الاذكى، ونرحب ونشجع الصوت الموحد الذى تقدمه البورصات بالدعوة إلى التمثيل المتساوى بين الجنسين فى مجالس إدارة الشركات والإدارة العليا بوصفها استراتيجية أعمال ذكية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة