خالد صلاح
}

الشركات العقارية قدمت عروضا لـ"المجتمعات العمرانية" للحصول على أراض جديدة

الخميس، 08 مارس 2018 12:00 ص
الشركات العقارية قدمت عروضا لـ"المجتمعات العمرانية" للحصول على أراض جديدة المهندس طارق السباعى نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية
كتب أحمد حسن
إضافة تعليق

قال المهندس طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية والتجارية، أن الهيئة تلقت 36 عرضاً من 21 شركة بشأن للحصول على قطع الأراضى الاستثمارية التى تم طرحها بين الشركات الرائدة للبيع بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، لإقامة أنشطة استثمارية مختلفة بالمدن الجديدة، حيث تم طرح 13 قطعة أرض استثمارية بمساحات مختلفة.

وأضاف المهندس طارق السباعى، أنه من المقرر البث في العروض المقدمة من هذه الشركات والإعلان عن الشركات الفائزة خلال أيام.

وأشار إلى أن الهيئة تولى اهتماماً بالمطور العقاري خلال الأونة الأخيرة بما يُسهم فى خدمة السوق وتوفير العديد من المنتجات فى القطاع العقارى، بجانب إيجاد فرص العمل بهذا القطاع، موضحاً أن هيئة تقدم كافة التيسيرات اللازمة لدعم كافة أطراف النشاط الاقتصادى.

وأكد على أن الهيئة أصدرت اللائحة العقارية للتنمية العمرانية الخاصة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزة تنمية المدن التابعة لها، وجارى العمل بها لمواكبة تطورات القطاع، كما نعمل على توفير كافة التيسيرات اللازمة لدعم المطور والمستثمر العقارى، والعمل على تحقيق استقرار فى سعر الأرض بما يحقق انتعاشة للقطاع.

وأوضح أنه يجب أيضاً معرفة أن سعر الأرض يختلف من مدينة لأخرى وفقاً لمتغيرات متعددة، وبالفعل نعمل على إعداد دراسة جدوى بسعر عادل للأراضى المطروحة، ونسعى لتحديد خطة طويلة الأجل لذلك ولكن يتطلب توافر منتج عقارى مثلما يحدث فى المدن الجديدة.

وأضاف أن الهيئة تسمح بالتسجيل الجزئى لما يسدد جزء من مستحقات الهيئة، كما أن قانون التسجيل بالمدن الجديدة وكذلك التسجيل العينى سيُسهما فى تدعيم القطاع.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة