خالد صلاح
}

الأمم المتحدة تدعو طالبان أفغانستان إلى محادثات سلام

الخميس، 08 مارس 2018 08:58 م
الأمم المتحدة تدعو طالبان أفغانستان إلى محادثات سلام الأمم المتحدة
الأمم المتحدة (أ ف ب)
إضافة تعليق

دعا ممثل الأمم المتحدة فى أفغانستان تاداميشى ياماموتو الخميس، طالبان إلى اغتنام عرض السلطات لاجراء مباحثات سلام مباشرة بمناسبة التجديد السنوي لبعثة الامم المتحدة فى هذا البلد.

وقال مسئول الأمم المتحدة أمام مجلس الأمن "عرض التفاوض على الطاولة، وبات الان على طالبان أن تأتى بمقترحاتها وبدء مفاوضات مباشرة مع الحكومة لوضع حد لمعاناة الشعب الأفغانى".

وأضاف أن "إرساء السلام والتقارب مع الخصوم يستلزمان تصميما وشجاعة وخصوصا وحدة وطنية"، وتابع "على القادة السياسيين أن يضعوا المصلحة الوطنية فوق الأجندات الخاصة" و"الاستقرار السياسى يتطلب شمولية".

وأعرب عن الأمل فى أن تجرى الانتخابات البرلمانية فى 2018 وانتخابات رئاسية عام 2019، وعن قلقه لزيادة الضحايا المدنيين جراء أعمال عنف تنظيم داعش فى ولاية خوراسان.

وتنشر الأمم المتحدة منذ 2002 بعثة مساعدة لأفغانستان التى يرمى تجديد ولايتها بانتظام إلى "ترسيخ" السلام والمؤسسات غير المستقرة بعد أكثر من 15 عاما.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة