خالد صلاح
}

إلهام شاهين رئيسا شرفيا للدورة الثامنة لمهرجان "كام" للأفلام الروائية القصيرة

الخميس، 08 مارس 2018 02:32 م
إلهام شاهين رئيسا شرفيا للدورة الثامنة لمهرجان "كام" للأفلام الروائية القصيرة إلهام شاهين
كتب عمرو صحصاح
إضافة تعليق

وافقت النجمة إلهام شاهين على تولى الرئاسة الشرفية للدورة الثامنة من مهرجان كام السينمائى، للأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية، والمقرر انطلاقه فى الفترة من 19 إلى 24 إبريل المقبل، برئاسة المخرج علاء نصر.

 

وقال المخرج علاء نصر مؤسس ورئيس المهرجان، إن إدارة المهرجان قررت اختيار دولة فلسطين لتكون ضيف شرف المهرجان لهذه الدورة، واستضافة وتكريم نجوم السينما الهندية والبحرين والكويت ومصر، وذلك تقديراً من المهرجان للسينما وتخصيص جائزة للقدس الحبيبة وشعب فلسطين.

 

وأضاف نصر، أنه سيتم استضافة وتكريم المخرج الكبير رام كيشور رئيس مهرجان دلهى السينمائى وعضو لجنة التحكيم لمهرجان كام السينمائى الدولى، والمخرج سعيد البيطار من فلسطين ، والإعلامية آلاء البناء من البحرين، والممثل والمخرج أحمد إبراج من الكويت، ومقدم البرامج على حسين من البحرين، والمنتجة والمخرجة إيناس يعقوب من البحرين، ونجم التليفزيون والمسرح مشارى البلام من الكويت.

 

وأوضح "نصر" أن إدارة المهرجان تقدم 3 جوائز لكل قسم عبارة عن تمثال "أوسكار"، وذلك للفائزين الأول والثانى والثالث، وكذلك جائزة القدس الخاصة لأفضل فيلم، يتم التصويت عليه من قبل لجنة التحكيم ولجنة المشاهدة من المعهد العالي للسينما في أكاديمية الفنون، لافتا إلى أن المهرجان استحدث مسابقتين جديدتين، هما: مسابقة الأفلام العربية، ومسابقة الأفلام الدولية، وأكد أن اهتمام المهرجان ينصب على البحث عن مخرجى الأفلام الموهوبين، الذين يبرزون الوجه الحقيقي للحياة فى دول الشرق الأوسط.

 

ويضم فريق عمل المهرجان كل من د. كمال الحسينى أمين عام المهرجان، والمنسق العام للمهرجان المخرجة لمياء بن محمد، ومديرة التنظيم إلهام الجلاصى، والمنسق الإعلامى  وجيدة عبد اللطيف.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة