أكرم القصاص - علا الشافعي

كريستين لاجارد: ليس هناك رابح فى الحرب التجارية

الأربعاء، 07 مارس 2018 10:58 ص
كريستين لاجارد: ليس هناك رابح فى الحرب التجارية لاجارد مدير صندوق النقد الدولى
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت مديرة صندوق النقد الدولى كريستين لاجارد اليوم الأربعاء، من أنه ليس هناك رابح فى الحرب التجارية، وأن تأثير التعريفات الجمركية الذى تعتزم الولايات المتحدة تطبيقها على الواردت سيكون خطيرا على الاقتصاد الكلى إذا ردت دول أخرى بفرض تعريفات من جانبها.

وقالت لاجارد - حسبما ذكرت شبكة "يورونيوز" الأوروبية - "سيكون التأثير على الاقتصاد الكلى خطيرا، ليس فقط إذا اتخذت الولايات المتحدة إجراءات، وإنما بالأخص إذا ردت البلدان الأخرى، وخاصة أولئك الذين سيكونون الأكثر تضررا، مثل كندا وأوروبا وألمانيا على وجه الخصوص".

وأعربت عن أملها فى أن يتراجع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن تنفيذ تهديداته الجمركية قائلة " إننا نوصى بالتوصل لاتفاق بين الأطراف المختلفة، والاستناد إلى الحوار".

وكان ترامب قد رد بحزم على تحذيرات شركاء الولايات المتحدة التجاريين من فرض رسوم على بعض الواردات، وأكد استعداد بلاده لخوض حرب تجارية مع أى دولة والفوز فيها بكل سهولة.

وجاء رد ترامب بعد أن حذر الاتحاد الأوروبى وكندا والصين الولايات المتحدة من فرض رسوم جمركية على واردات الصلب والألمنيوم، وقال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر إن الاتحاد الأوروبى "سيرد بقوة دفاعا عن مصالحه".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة