"قرية الأشباح".. تفاصيل حرائق 18 منزلا بقرية 17 بكفر الشيخ.. الأهالى يهجرون المنازل ويؤكدون: النار بتولع وفجأة تنطفى لوحدها.. ومعالج روحانى يفسر: شخص ما ضرب قطة فانتقم الجن من القرية..والمحافظ: مش لاقى سبب علمى

الأربعاء، 07 مارس 2018 10:00 م
"قرية الأشباح".. تفاصيل حرائق 18 منزلا بقرية 17 بكفر الشيخ.. الأهالى يهجرون المنازل ويؤكدون: النار بتولع وفجأة تنطفى لوحدها.. ومعالج روحانى يفسر: شخص ما ضرب قطة فانتقم الجن من القرية..والمحافظ: مش لاقى سبب علمى تفاصيل حرائق 18 منزلا بقرية 17 بكفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحولت قرية 17 التابعة للوحدة القروية التابعة لمركز الحامول بكفر الشيخ، لحالة من الجدل بسبب اشتعال النيران المتكررة فى المنازل، التى تعدت 18 منزلاً خاصة من الساعة السابعة صباحا إلى ما قبل صلاة الظهر ومن بعد صلاة العصر حتى وقت متأخر من الليل، واضطر الأهالى لوضع مفروشاتهم خارج المنازل والمبيت عليها، وترك الأهالى منازلهم وتواجدوا فى الشوارع، خوفا من اشتعال النيران، ومنهم من اضطر لوضع فرشهم بدار المناسبات ولكن اشتعلت النيران فى إحدى المراتب.

وقال محمود عبدالله محمد، من أهالى القرية، إنهم يشعرون بالاشمئزاز من بعض وسائل الإعلام التى حولت ما حدث بالقرية لنوع من السخرية والاستهزاء، وبدلاً من السخرية من أهالى القرية، كان عليهم مساعدتنا لمعرفة أسباب الحريق التى لا نعرفها.

وأضاف أن ما حدث لم تشهده القرية من قبل وهو أمر غريب علينا، وكانت بداية الحريق فى منزل السيد الصيفى وأقاربه لمدة يومين وبعدها انتقلت لعدد من المنازل القريبة من منزل الصيفى، مشيراً إلى أن الحرائق عندما تبدأ فى الاشتعال ويهرع رجال الدفاع المدنى لإخمادها تنخمد فجأة، مؤكداً أن رجال الأمن متواجدون بالقرية منذ يوم السبت الماضى يراقبون الحرائق، ولو كان بفعل فاعل كما يدعى البعض لألقوا القبض عليه.

 

وأكدت أم محمد عوض، ربة منزل، خرجنا من منازلنا خوفا من اشتعال النيران، ونقلنا جميع أثاث المنزل ووضعناه على الطريق على جانبى ترعة من الترع بالقرية، وفضلنا الجلوس والمبيت فى الشارع، خوفاً على أنفسنا.

وقال أحمد حمادة محمد، من أهالى القرية، بدأت الحريق فى منزل السيد الصيفى وحرقت 8 وحدات سكنية بالإضافة لدورين أرضيين، وانتقلت لصهرهم محمد رمضان وفوزى رمضان والتهمت محتويات منزلهما، كما التهمت النيران محتويات منزلى عبدالفتاح محمد الصفى، وحسنى جمال عبد المنعم، واشتعلت النيران اليوم فى مرتبة داخل دار المناسبات بالقرية وفى منزل محمد أبو الفتوح رمضان للمرة الثالثة، مؤكداً أن عدد المنازل التى اشتعلت فيها النيران 18 منزلاً، مشيراً إلى أن ما يتردد عن وجود أثار والتنقيب عن الآثار كان له سبب فى إشعال الجن النيران لا صحة له.

 

قال علاء حسنين، عضو مجلس النواب السابق والمعالج الروحانى إن ما حدث فى القرية من حرائق بفعل الجن ولابد أن نعترف بذلك، مؤكداً أن الجن يتشكل بأشكال متعددة، وما حدث نتيجة اعتداء على الجن الذى تشكل فى صورة كلب أو قطة وتم الاعتداء عليها فأنتقم الجن من الاعتداء عليه بإحداث الحرائق المتعددة.

وأضاف حسنين لـ"اليوم السابع"، أنه زار عدد من المنازل بالقرية واستمع من الأهالى لمعرفة ما حدث، مؤكداً أنه يجب على الجميع عدم الاستهتار والإدعاء بعدم وجود جن فالجن موجود فى كل زمان ولا علاقة بالألفية الثالثة ووجود الجن، وهناك واقعة الخندق التى رواها أبو هريرة عن الرسول صلى الله عليه وسلم تؤكد وجود الجن، وبدلاً من التريقة على الناس كان يجب على مشيخة الأزهر والأوقاف تشكيل لجنة للتوجه للقرية لمعرفة ما يحدث.

 

وقال إن له تجارب متعددة فى محافظات الصعيد ومحافظة الشرقية وكفر الشيخ وأتى متطوعاً لإنهاء الأزمة، وأنه قدم وصفه لإنهاء تلك المعاناة وأوصى إمام المسجد بقراءة أيه الكرسى والزلزلة 11 مرة على مياه بملح ورشها فى أركان المنازل بالإضافة لبعض الوصفات الأخرى وستنتهى الأزمة تماماً خلال 5 أيام.

تلقى اللواء أحمد صالح، مدير أمن كفر الشيخ، بلاغًا من مأمور مركز الحامول، بنشوب حرائق مجهولة فى منازل بقرية 17 مركز الحامول، وكلف حكمدار المديرية اللواء فريد مصطفى، والعميد رضا عبدالحميد، مدير إدارة الحماية المدنية، للانتقال لموقع البلاغ والحرائق، بالإضافة لتواجد مأمور مركز شرطة الحامول، وتم الاستعانة بسيارتى إطفاء تابعتين لمركز الحامول وقرية غرب تيرة، لإخماد تلك الحرائق، ومازال رجال الأمن مرابطون بالقرية.

وقال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، عن ظاهرة اشتعال حرائق بعدة منازل، غير معلوم أسبابها منذ أكثر منذ 3 أيام مضت، بإحدى قرى مركز الحامول التابع لمحافظة كفر الشيخ.

وأوضح نصر، أنه فور اشتعال أول حريق بأحد المنازل الـ 6، يوم الجمعة الماضية، انتقلت عدة سيارات من الشرطة والحماية المدنية والإسعاف، لتقديم الدعم اللازم لأهالى المنطقة، مضيفًا أن عربات المطافئ لم تعمل على إطفاء أى حريق منهم، لخمود الحرائق من تلقاء نفسها، والتى تعد ظاهرة غريبة من نوعها.

 

وأكد محافظ كفر الشيخ، أن لا يوجد حتى الآن أى سبب علمى يستطيع تفسير هذه الظاهرة الغريبة، وتم نزول فريق من البحث الجنائى، لأخذ عينات للوقوف على أسباب الحرائق وسيتم الإعلان عنه قريبًا.

وأضاف نصر، أنه تم إرسال مجموعة من رجال الأوقاف، للبحث فيما تم تداوله من شائعات، بالأيام الماضية عن أن المتسبب بهذه الحرائق هم من الجان والعفاريت، وطمأنتهم أنه لا وجود لهذه الخرافات ونحن بعام 2018.

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

خطورة هذه الخزعبلات والتخلف اننا بيننا وبين العالم المتقدم الف سنة ضوئية!!!!

اين العلم؟؟!! اين المعامل؟؟!! اين الابحاث؟؟!! اين الاجهزة الحديثة؟؟!! اين فرق الطوارىء السريعه البيولوجية والكميائية ومستشعرات الغازات؟؟!!! اين وزارة البيئة؟!! اين وزارة البترول وامكانياتها الهائلة؟!! اين المعمل الجنائى؟!! اين الجامعات والعلماء؟!! اين...اين...واين؟؟!!!! قبل ما نقول الجن والعفاريت....هل يوجد حقول غاز فى المنطقة خصوصا ان شمال الدلتا تعوم على الغاز؟!! هل يوجد انابيب غاز تمر من المنطقة وحدث بها تسرب؟!! هل هى اشتعال ذاتى فى حظائر المواشى والمخلفات الزراعية التى تنتج غاز الميثان؟!! خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة هذا الاسبوع؟!! و مثلها بيارات الصرف الصحى فى البيوت الريفية؟!! خصوصا ان جميع هذه الغازات اساسا بلا رائحة وتضاف اليها روائح صناعية عند توصيلها للبيوت!!! واذا تراكمت داخل البيوت لن يشعر بها احد وستشتعل بمجرد اشعال عود كبريت او سيجارة او اضائة الكهرباء...الخ الخ...ما هى نتائج البحوث فى مثل هذه الاحداث فى القرى المماثلة طول السنوات الماضية؟؟!!! انا هاتجنن ومش مصدق اننا سنة 2018!!!! قطة؟!!!! دجالين ومشايخ؟!! جن وعفاريت؟؟!!

عدد الردود 0

بواسطة:

mado medo

السحر الاسود السفلي حقيقة ولكن............

لايمكن ان ننكر ان السحر  السفلي  والحسد وتأثيره حقيقة وذكر بالقران الكريم وذكر ايضا في القران ان مقاومة ذلك التاثير  تكون بالايمان الحقيقي وذكر الله وترتيل القران. وفلم  التعويذة كان محوره السحر الاسود - ولكن--------------------------------- يجب اولا ان نبحث عن الاسباب المادية لحدوث الحرائق ومنها مثلا التوصيلات الخاطئة للكهرباء  وتأثير ارتفاع درجة الحرارة علي الاعشاب الذي يسبب الحرائق وكلنا نقرأ عن الحرائق في غابات الولايات المتحدة. ولله الامر من قبل ومن بعد

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصح

قراءة سورة البقرة

ننصح بقراءة سورة البقرة في المنازل، نَّ قراءة سورة البقرة تطردُ الشّياطين؛ فالشّياطين تنفر من البيت الذي تُقرأ فيه سورة البقرة، كما جاء في صحيح مسلم عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أنَّ رسول الله عليه الصّلاة والسّلام قال: (لاَ تَجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ مَقَابِرَ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْفِرُ مِنَ الْبَيْتِ الَّذِى تُقْرَأُ فِيهِ سُورَةُ الْبَقَرَةِ).[٥] إنَّ في قراءة سورة البقرة حفظٌ من الشّرور ووقايةٌ من السَّحرة وسحرهم كما أنّ في قراءتها بركةٌ تعمُّ من قرأها،

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سلامة

اكرر رأيى : السبب هو "البيو جاز" ، والظاهرة ستنتهى السبت او الاحد القادم

تحت هذه المنازل مطامير لمخلفات عضوية - مع ارتفاع درجة الحرارة ينبعث منها ال"بيو جاز" وهذا هو الذى يشتعل بمقدار الكمية المتسربة ثم ينطفئ بمجرد احتراقها ، حتى تتكون كمية اخرى ، واعتقد انه بمجرد رجوع الطقس الى حالة البرودة (بعد غد الجمعة بحسب الارصاد) سوف تتوقف هذه الظاهرة لحين حلول فصل الصيف الحار

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور محمد جيييم

شوية دجالين ، وعالم عبيطة ... بالفطرة !!!

كوميديا وسخرية لاتنتهى . علشان واحد ضرب قطة ، الجن بيعاقب القرية !!! والجن ده فاضى وصايع كده ، ومافيش حاجة تانى وراه ؟! طيب ما يروحوا يولعوا فى بيوت الإسرائيليين اللى (بيضربوا) الفلسطينيين ، وقططهم ، وكلابهم . والجن ده عِمِى ، وموش شايف اللى بتعمله دول العالم الظالمة ، فى بلاد العالم الثالث ؟! ومع حبى وإحترامى وإيمانى بكل الآيات التى أنزلها المولى عز وجل ، والتى يجب أن نقرأها ليل نهار ، حباً فى ديننا وربنا الذى أنزلها ، وليس خوفاً من الجن ، اللى خايف منه الإنسان الذى فضّله ربنا على العالمين . أقول أن النار إشتعلت فى المسجد . يبقى نخرج من مربع الجن ، والقرآن ، والمشايخ ، وقولة الحق ، التى يراد بها باطل . والواقعة تتلخص فى شئ واحد ، لا ثانى له . وواضحة لكل ذى عقل . شوية غاز بيتجمعوا ، ويشتعلوا . ندوّر على مصدر الغاز ، وخلاص . والدجالون ، والجهلاء ، يمتنعون . وشكراً .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري ابن مصري

ألا يوجد موبايل في هذه القرية ليصور لنا هذه الحرائق .. واعتقد أنه البيو جاز

أعتقد تعليق الأستاذ أشرف سلامة هو الأقرب للحقيقة والصواب .. وكنا نتمنى تصوير الحرائق أثناء وقوعها للتعرف على لون اللهب والدخان المتصاعد فقد يساعد الخبراء على تحليل هذه الظاهرة .. أما مسألة الجن والعفاريت فهي مستبعدة تماماً

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام الشندويلي

عاوز اساعد في حل المشكلة

01066499145 حسام الشندويلي مدير برنامج خير شفاء للعلاج بالطب الروحاني مستعد اساعد في حل المشكلة دي لو ليها علاقة بالجن بس لازم حد يتواصل معانا من هناك

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى حماد

علمانيون لايغقهون

لو وفد الازهر قال اننا فى ٢٠١٨ يعنى بينكر وجود جن يبقا ولا واحد فيهم يستاهل يكون فى الازهر وازاى شيخ الازهر ساكت وهو عارف ان ده جن لو انكر يبقا مش الشيخ احمد الطيب ..عموما موجود اللى يساعد وينهى الكلام ده ببركة ربنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة