"شاعر المليون" يختتم أولى مراحل الموسم الثامن.. صور

الأربعاء، 07 مارس 2018 04:02 م
"شاعر المليون" يختتم أولى مراحل الموسم الثامن.. صور شاعر المليون فى موسمه الثامن
رسالة أبوظبى – بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بسنت-جميل

شهد مسرح الراحة، فى العاصمة الإماراتية، أبوظبى، أمس، ختام حلقات المرحلة الأولى من برنامج شاعر المليون، بحضور اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعى وكل من عيسى سيف المزروعى، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وعضوى اللجنة الاستشارية للبرنامج الشاعرين والكاتبين بدر صفوق وتركى المريخى، وكذلك أعضاء لجنة التحكيم الدكتور غسان الحسن، والناقد والكاتب سلطان العميمى، والناقد والإعلامى حمد السعيد، بالإضافة إلى حشد من الجمهور.

وفى بداية الحلقة أعلن المقدمان حسين العامرى وأسماء النقبى عن اسم المتأهل بتصويت الجمهور، حيث تمكن الشاعر السعودى نجم بن جزاع الأسلمى من الحصول على 77%، لينضم إلى بتول آل على وصالح العنزى اللذين أهلتهما لجنة التحكيم فى الحلقة الماضية.

صرح زايد المؤسس

خلال حلقة ليلة أمس تم بث تقرير حول صرح زايد المؤسس الذى تم تدشينه قبل عدة أيام على كورنيش أبوظبي؛ تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، تخليداً لذكرى مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

عام زايد

وجاء تدشين الصرح بالتزامن مع إطلاق "عام زايد" الذى أعلن عنه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بمناسبة مرور 100 عام على مولد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ويسلط الصرح الضوء على الغرس الطيب الذى زرعه الشيخ زايد فى نفوس المواطنين والمقيمين، والرؤية القيادية الفذة التى كان يتمتع بها، كما يحتفى بالأثر الإيجابى الكبير له على مستوى الدولة والعالم. ويمنح الصرح أجيال المستقبل شعوراً بالتواصل العميق والارتباط بشكل أكبر بالقائد المؤسس، ويمكنهم من استلهام أفكار مبتكرة.

شعراء الحلقة الثامنة

ليلة أمس قدم آخر ستة شعراء فى المرحلة الأولى قصائدهم النبطية التى رأوا أنها ستؤهلهم إلى الانتقال للمرحلة الثانية التى تتضمن 24 شاعراً من أصل 48، وكانت المواجهة الشعرية بين شاعرين من السعودية، وشاعرين من الكويت، وشاعر من الأردن، وشاعر من سوريا، فمثل السعودية: سالم حواس الحازمى وفهد عوض العازمى، ومثل الأردن صالح الهقيش الصخرى، فيما مثل الكويت فيصل عايض العتيبى ومبارك الفغم الرشيدى، أما مهنا الماضى الشمرى فمثل سوريا.

واستطاع الشاعران صالح الصخرى ومهنا ماضى الشمرى من الانتقال إلى المرحلة الثانية بعد اتفاق أعضاء لجنة التحكيم على تأهيلهما، حيث حصل الصخرى على أعلى درجة وهى 48، والشمرى على 47 درجة.

وقد استوجب ذلك من بقية الشعراء الذين تأهلوا بدرجات أقل الانتظار حتى الأسبوع المقبل لإعلان نتائج التصويت، وهم: سالم حواس الحازمى 42 درجة، ولكل من مبارك الفغم الرشيدى وفهد عوض العازمى 45 درجة، فيصل عايض العتيبى 46 درجة.

من جهته أوضح الناقد سلطان العميمى أنه سيتم الإعلان عن آلية ومعايير المرحلة الثانية خلال الحلقة المقبلة، والتى تتمثل فى تنافس 24 شاعراً.

ومع ستة شعراء ستبدأ أحداث الحلقة التاسعة، وهى الحلقة الأولى من المرحلة الثانية، التى ستنطلق يوم 13 من الشهر الجارى، ليلتقى كل من صالح العنزى وراشد بن قطيما المرى من السعودية، وعلى سالم الهاملى من الإمارات، وعبد الله الطائى من سوريا، ومحمد الخطيمى الخالدى من الكويت، ومانع الهميمى من اليمن.

 

 

الدكتور خميس المقيمي
 

 

الدكتور خميس المقيمي1
 

 

جمهور مسرح شاطئ الراحة
 

 

حسين العامري و اسمهان النقبي
 

 

شعراء ختام المرحلة الأولى فى شاعر المليون 8
 

 

صالح الهقيش الصخري المتأهل بقرار اللجنة فى شاعر المليون 8
 

 

لجنة التحكيم شاعر المليون 8
 

 

مهنا الماضي الشمري المتأهل بقرار اللجنة_1
 

 

نجم بن جزاع الاسلمي المتأهل بالتصويت
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة