أكرم القصاص - علا الشافعي

بلومبرج: نجيب ساويرس يستثمر 2 مليار دولار فى مشروعات عقارية بباكستان

الأربعاء، 07 مارس 2018 11:57 ص
بلومبرج: نجيب ساويرس يستثمر 2 مليار دولار فى مشروعات عقارية بباكستان نجيب ساويرس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة "بلومبرج" الأمريكية، إن شركة "أورا" للبناء والتطوير المملوكة للملياردير المصرى نجيب ساويرس ستبدأ بناء منطقة سكنية فاخرة بتكلفة 2 مليار دولار فى العاصمة الباكستانية إسلام آباد، وتضع نصب عينيها مشروعات أخرى.

 

وسيضم مشروع "18 إسلام أباد" أكثر من ألف منزل وملعب جولف ومركز تجارى على مساحة 2.25 مليون متر مربع . وسيستغرق إكمال المشروع ست سنوات، حسبما قال طارق حمدى المسئول التنفيذى عن  التطوير. ويمتلك ساويرس 60% فى مشروع مشترك مع شركات محلية فى باكستان وهى كوهيستان للبناء والتطوير ومجموعة سيف، التى تملكها عائلة سيف الله الباكستانية البارزة.

 

وتقول بلومبرج إن قطاع العقارات فى باكستان قد شهد طفرة فى السنوات الأخيرة مع تراجع العنف المسلح. وارتفع النمو الاقتصادى فى بلد الـ 200 مليون نسمة إلى حوالى 5% مع تمويل الصين لمشروعات البنية التحتية عبر البلاد بأكثر من 50 مليار دولار. وزادت أسعار المنازل أكثر من الضعف منذ عام 2011، بحسب موقع الممتلكات "زامين"، وتزداد مشروعات الإسكان فى مدن كراتشى ولاهور وإسلام أباد وبيشاور.

 

وقال حمدى، فى مقابلة مع بلومبرج بمكتبه فى إسلام اباد، إن السوق غير مشبع، مضيفا أن شركة ساويرس تتطلع إلى مشروعات أخرى محتملة قد يتم الإعلان عنها بنهاية هذا العام. وأوضح أن أسعار منزل مكون ثلاث غرف تبدأ من حوالى 245.400 ألف دولار، أو 30.5 مليون روبية، وسيتم استثمار 400 مليون دولار فى التطوير خلال العامين الأوليين.

 

ولا يعد ساويرس جديدا فى باكستان، فسبق أن أسس واحدة من أوائل شركات الهواتف المحمولة فيها "موبيللينك" التى تعد الآن أكبر شركة للهواتف الخلوية من حيث عدد المشتركين فيها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة