امتى تقلق من الجز على أسنانك وانت نايم

الأربعاء، 07 مارس 2018 06:00 ص
امتى تقلق من الجز على أسنانك وانت نايم عادة العض على الاسنان وعلاجها عند الطبيب
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجز أو العض على الأسنان من المشكلات الشائعة عند كثير من الأشخاص خاصة الأطفال، مما قد يسبب فى حالات كثيرة تكسر الأسنان بجانب الألم الشديد الذى يشعر به الشخص نتيجة الضغط المستمر على الأسنان واللثة.

وأوضح شادى الفتيانى اخصائى تركيب أسنان، أن العض على الأسنان أثناء النوم هو تنشيط يحدث لآلة المضغ، وفى حال حدوثه عليك  التوجه للطبيب وتلقى العلاج إذا كان الأمر يحدث بشكل متكرر وليس مرة أو مرتين فقط، مشيرا إلى أن تلك العادة تؤثر مع الوقت على الاسنان وتحدث صداعا فور الاستيقاظ ويمكن أن تسبب تلف للأسنان ومشاكل مزمنة فى الفك السفلى.


وأضاف أن العامل الوراثي يلعب دورا كبيرا للشخص المصاب بتلك العادة، وأوضحت الكثير من الأبحاث أن الضغط والإرهاق من أهم أسباب الجز على الاسنان أثناء النوم، ولكن فى الاطفال يحدث بسبب التطور الجسمانى والنفسي وعدم انطباق الأسنان بشكل كافي أو النوم على عضلة الفك فترة كبيرة وعادة يختفى عند عشر سنوات.


وأشار إلى أنه ينصح بعدم شرب المنبهات خاصة خلال فترات النوم،  واستبداله بالينسون كمهدئ، مع عمل كمادات مياه دافئة على الفك، بجانب تدريب الفك طوال اليوم من خلال ابعادهم عن بعضهم فى اوقات الراحة ، وإذا لم تحل المشكلة هناك حامى طبى ليلى للفك يقوم طبيب الاسنان بتركيبه مع تلقى جلسات علاج طبيعى على الفك.
 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة