خالد صلاح
}

5 شركات تفرض سيطرتها على عالم العاب الفيديو.. اليابان تتصدر المركز الأول

الأربعاء، 07 مارس 2018 08:00 م
5 شركات تفرض سيطرتها على عالم العاب الفيديو.. اليابان تتصدر المركز الأول العاب
إسراء حسنى
إضافة تعليق

العاب الفيديو تعد من أكبر الصناعات المتعلقة بعالم الترفيه فى الوقت الحالى، وتحظى بشعبية واسعة حول العالم، وهناك مئات من الألعاب المختلفة التى يتم إطلاقها كل عام على عدد واسع من الأجهزة المتطورة التى تعطى تجربة متميزة للمستخدمين، والعالم تعلق بعالم العاب الفيديو عام بعد عام وإدمان العاب الفيديو تم تصنيفه كاضطراب من قبل منظمة الصحة العالمية بداية من العام الجارى، وليس هذا فقط بل تأثيرها الضخم جعل البعض يرجح أنها وراء انتشار حوادث العنف فى المدارس بين المراهقين.

ولكن هل سألت نفسك عن الشركات التى تقف وراء تلك الصناعة وتتحكم بها وتطورها؟، ففيما يلى نسلط الضوء على أهمها.

العاب
العاب

 

نينتيندو

نينتندو كانت من أوائل الشركات التى وضعت الأساس لعالم العاب الفيديو، من خلال العاب شهيرة مثل ماريو، وزيلدا، وكيربى، وميترويد، بالإضافة إلى مجموعة من الأجهزة الشهيرة التى تعرف من خلالها العالم على الألعاب.

Rockstar

دون أدنى شك Rockstar يمكن اعتبارها واحدة من الشركات العملاقة فى عالم صناعة العاب الفيديو حيث أنها لا تطلق لعبة فيديو إلا وهى تعلم جيدا أن العالم سيحبها وسيتعلق بها، ولديها مجموعة من العاب الفيديو الأكثر مبيعا فى العالم مثل سلسلة Grand Theft Auto و ماكس باين، وغيرها.

EA

يكفى أن تكون هى المسئولة عن لعبة FIFA التى تعد من بين العاب الفيديو الأكثر مبيعا وشهرة فى العالم بإصدارتها المختلفة، بجانب Battlefield، وDead Space، و Mass Effect، و Army of Two.

Valve

بدأت شركة Valve الدخول فى عالم تطوير العاب الفيديو عام 1996  وتمكنت أن تكون من بين العشر الكبار بفضل العاب الفيديو المميزة التى تعمل على إطلاقها كل عام على الأجهزة المختلفة.

Sony Computer Entertainment

حققت شركة سونى نجاح قوى فى عالم العاب الفيديو  من خلال مجموعة من العناوين القوية مثل Metal Gear Solid، و God of War، و Uncharted، وليس هذا فقط بل أن أجهزة بلاى ستيشن التى أنتجتها هى الأكثر مبيعا حول العالم.

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة