أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الداخلية لنظيره السعودى: تضافر الجهود لمنع انتشار الاٍرهاب

الأربعاء، 07 مارس 2018 05:20 م
وزير الداخلية لنظيره السعودى: تضافر الجهود لمنع انتشار الاٍرهاب وزير الداخلية يلتقى نظيره السعودي
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية صاحب السمو الملكى الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير داخلية المملكة العربية السعودية على هامش مشاركتهما فى أعمال الدورة الــ ( 35 ) لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقدة حالياً فى العاصمة الجزائرية.

 

وتم خلال اللقاء مناقشة بعض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمتصلة بالأوضاع الإقليمية الراهنة وتداعياتها الأمنية على المنطقة العربية فضلاً عن أساليب التصدى لظاهرة انتشار وتنامى التنظيمات الإرهابية وكيفية التعامل مع مصادر تمويلها.

 

وأكد صاحب السمو الملكى وزير الداخلية السعودى على أهمية مصر ودورها المحورى فى منطقة الشرق الأوسط مشيداً بالجهود التى تبذلها وزارة الداخلية لمكافحة الإرهاب وتدعيم الإستقرار فى البلاد وأعرب عن استعداد وزارته لتطوير أوجه التعاون الأمنى مع أجهزة الأمن المصرية فى ضوء أهمية تكاتف الدول العربية لصد الهجمة الإرهابية الشرسة التى أثرت على استقرار عدد من دول المنطقة، كما أوضح رغبة بلاده فى تبادل الخبرات الأمنية مع الجانب المصرى وبخاصة فى مجالات مكافحة الإرهاب والتعامل مع التنظيمات المتطرفة وتتبع عناصرها. 

 

ومن جانبه، أكد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية على متانة أواصر العلاقات التى تجمع البلدين الشقيقين والتى توجت مؤخراً بزيارة صاحب السمو الملكى ولى العهد السعودى للقاهرة مشيراً إلى حرص وزارة الداخلية الدائم على مد جسور التواصل مع الأجهزة الأمنية العربية الشقيقة وترحيبه بتعزيز آليات تبادل الخبرات والمعلومات مع الجانب السعودى إنطلاقاً من إيمان كامل بأهمية دعم رسالة الأمن والاستقرار فى الدول العربية.

 

واستعرض الوزير خلال اللقاء مجمل التطورات الأمنية على الصعيد الإقليمى وتأثير الصراعات الدائرة فى منطقة الشرق الأوسط على انتشار الإرهاب والإيديولوجيات المتطرفة وأكد أن المعطيات الحالية تستلزم تضافر الجهود الدولية لمحاصرة كافة الظواهر السلبية الناجمة عن انتشار الإرهاب.

 

فى ختام اللقاء أكد الجانبان على تطابق الرؤى فيما يتصل بالتعامل مع التحديات الأمنية الراهنة مع ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور من خلال قنوات الاتصال المعنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة