خالد صلاح
}

وزير الإسكان السعودى يعلن طرح وحدات سكنية للحجز فى بعض محافظات المملكة

الأربعاء، 07 مارس 2018 08:59 ص
وزير الإسكان السعودى يعلن طرح وحدات سكنية للحجز فى بعض محافظات المملكة عقارات - صورة أرشيفية
كتب أحمد حسن
إضافة تعليق
أعلن ماجد بن عبدالله الحقيل وزير الإسكان السعودى، عن بدء طرح وحدات سكنية للحجز فى عدد من المناطق من بينها المدينة المنورة ومحافظات العلا وخيبر والحناكية وينبع النخل وينبع البحر وبدر.
 
 
وطبقا لما نشرته وكالات الأنباء، أضاف ماجد بن عبدالله الحقيل، أن مشروع المدينة المنورة الذى تم تخصيصه مسبقا ويوفر نحو 4300 وحدة سكنية، حيث تتكامل فى المشروع أعمال البنية التحتية، سيبدأ حجز الوحدات "تحت الإنشاء" ابتداء من شهر إبريل المقبل.
 
 
وأوضح وزير الإسكان أن هناك 6 مشاريع أخرى فى محافظات العلا وخيبر والحناكية وينبع النخل وينبع البحر وبدر، ستوفر 3177 وحدة سكنية.
 
 
 
وقال وزير الإسكان إن المرحلة الأولى من برنامج سكنى للعام 2017 سيتم فيها تخصيص نحو 20590 منتجا سكنيا وتمويليا فى منطقة المدينة المنورة بمختلف محافظاتها ومراكزها، مبينا أن البرنامج يستهدف فى مرحلته الثانية خلال العام 2018 تخصيص 21792 منتجا سكنيا وتمويليا، بما يلبى احتياج ما يصل إلى 58% من المواطنين المستحقين للدعم السكنى فى المنطقة.
 
 
 
يذكر أن منطقة المدينة المنورة تضم مشروعين للفلل الجاهزة، أحدهما فى محافظة خيبر بإجمالى 149 وحدة سكنية من نوع فيلا، تم تسليمها مسبقا للمستحقين، كما يجرى العمل على إنجاز مشروع إسكان العلا الذى يوفر 201 فيلا، وتتميز المشاريع التى تنفذها الوزارة بتكامل البنية التحتية من شبكات مياه وكهرباء واتصالات وإنارة وأرصفة وغيرها، ومواقع مخصصة للمرافق الخدمية العامة، إضافة إلى المسطحات الخضراء والحدائق، كما تمتاز جميع الوحدات السكنية بأسعارها المناسبة التى تأتى ضمن المعدل السعرى المحدد لدى الوزارة الذى يتراوح بين 250 ألف وحتى 700 ألف ريال.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة