خالد صلاح
}

هل سيتم عرض جميع مقاصير توت عنخ آمون فى الافتتاح الجزئى.. الآثار تجيب

الأربعاء، 07 مارس 2018 09:00 م
هل سيتم عرض جميع مقاصير توت عنخ آمون فى الافتتاح الجزئى.. الآثار تجيب مقاصير الملك توت عنخ آمون
كتب أحمد منصور
إضافة تعليق

قال الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على المتحف المصرى الكبير، إنه سيتم حاليًا الإعداد لنقل المقصورة الصغرى لحظة خلو قاعات العرض من الغبار، حتى لا يتم التأثير السلبى على المقصورة.

وأوضح المشرف العام على المتحف المصرى الكبير، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الافتتاح الجزئى للمتحف المصرى الكبير، سيتضمن عرض مقصورة واحدة، وباقى المقاصير سيتم عمل الدراسات البحثية الدقيقة لها، لتأكد من حالة المواد المصنوعة منها ، لأنها ستحتاج إلى جهد ووقت  لتحقيق حالة الاستقرار لنقلها.

وأضاف الدكتور طارق توفيق، أنه تم البدء فى إعداد الدراسات للمقصورة الثانية وستستغرق وقتًاـ  نظرًا لاختلاف طبيعة وتركيب كل مقصورة، وبالتالى لابد أن تأخذ الوقت الكافى بالكامل لدراستها تمهيدا لنقلها بأمان تباعًا، لافتًا إلى أعمال فك المقاصير ستتم بتقنية حديثة، وسيتم عمل عملية محاكاة لكيفية الفك وإعادة التركيب، والمهم فى هذا الموضوع ألا يكون بين عملية الفك والتركيب فترة زمنية متباعدة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة