خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لبيك اللهم لبيك.. "التضامن": بدء اختيار مشرفى حجاج الجمعيات السبت.. عدم تجاوز سن الستين أهم الشروط.. إلزام المقصرين فى خدمة زوار بيت الله بسداد كامل اشتراك الرحلة.. والانتهاء من تعاقدات الفنادق لـ12 ألف حاج

الأربعاء، 07 مارس 2018 10:10 ص
لبيك اللهم لبيك.. "التضامن": بدء اختيار مشرفى حجاج الجمعيات السبت.. عدم تجاوز سن الستين أهم الشروط.. إلزام المقصرين فى خدمة زوار بيت الله بسداد كامل اشتراك الرحلة.. والانتهاء من تعاقدات الفنادق لـ12 ألف حاج بدء اختيار مشرفى حجاج الجمعيات السبت
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعى اختيار مشرفى حجاج الجمعيات الأهلية اعتبارًا من السبت المقبل 10 مارس، حيث سيتم اختبار المشرفين المرشحين من الجمعيات الأهلية لمرافقة الحجاج خلال تأدية مناسك الفريضة، على أن يتم تخصيص مشرف لكل 45 حاجا وأن كل مشرف ملتزم بسداد 10% من السعر المعلن لاشتراك رحلة الحج، وفقاً للمستوى المنضم اليه أو الرسوم المقررة من قبل السلطات السعودية لاستخراج تأشيرة الحج.

 

شروط اختيار مشرفى الحج

وشددت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أن المرشح للإشراف يجب أن يتمتع باللياقة الصحية والبدنية اللازمة لأداء المهمة بكفاءة عالية وأن يتمتع بحسن السلوك وحاصل على مؤهل متوسط على الأقل، ويفضل المؤهل العالى ويتمتع بالثقافة الدينية الصحيحة واجتياز الاختبارات التحريرية والشفوية، حيث سيتم إبرام تعاقد بين المؤسسة والمشرف يحدد فيه الواجبات والمسؤوليات وإقراره بسداد كامل اشتراك الرحلة فى ثبوت تقصيره فى أداء دوره.

غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى

 

ويأتى أهم شروط اختيار مشرفى الجمعيات أن يكون عضوا عاملا بأحدى الجمعيات المقيدة طبقاً لأحكام قانون الجمعيات وأن يكون مر على عضويته بالجمعية عامان على الأقل ويصدر ترشيحه بقرار من مجلس إدارة الجمعية التى يكون من بين أغراضها تيسير الحج والعمرة، وألا يزيد سن المرشح عن ستين عاماً فى اول العام الجارى.


اختيار 270 مشرفا لخدمة حجاج الجمعيات الأهلية



من جانبه، أكد أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسر أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم اختيار 270 مشرفا لخدمة حجاج الجمعيات الأهلية، خلال إقامتهم بالمملكة العربية السعودية لأداء مناسك الفريضة.

أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسر أعمال الحج

 

وأوضح أنه سيتم إجراء القرعة الالكترونية  نهاية الشهر الجارى، لاختيار 12 ألف حاج من بين أعضاء الجمعيات المتقدمين للحصول على التأشيرات من مختلف المحافظات، اضافة إلى اختيار قائمة احتياطية بنسبة 30%، حيث يتم الاختيار منها بعض الأشخاص فى حالة تعذر السفر لبعض الحجاج الفائزين فى القرعة لأى سبب، وذلك وفقا لترتيب الأسماء بالقائمة.

 

انتهاء تعاقدات الفنادق لإقامة 12 ألف حجاج

وأضاف أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة أن غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى وجهت بتوفير أوجه الرعاية الكاملة لحجاج الجمعيات الأهلية والعمل على نجاح موسم الحج هذا العام، وتذليل أى عقبات تواجه الحجاج أثناء تأدية المناسك بالتنسيق مع السلطات السعودية.

 

وأشار عبد الموجود إلى أنه تم الانتهاء من التعاقدات الخاصة بالفنادق لإقامة 12 ألفًا من حجاج الجمعيات الأهلية، إضافة إلى أن بعثة الوزارة ستقوم بتلقى المقترحات والشكاوى من الحجاج على مدار 24 ساعة والعمل على حلها، إضافة إلى توفير التوعية الدينية والرعاية الصحية بالاستعانة بالأطباء ورجال الدين من أعضاء البعثات الإشرافية وبالتنسيق مع البعثات النوعية لوزارتى الصحة والأوقاف المصرية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة