خالد صلاح
}

فيديو وصور.. الأهلى يشكل لجنة للتحقيق فى أزمة استاد القاهرة.. 650 ألف جنيه خسائر شغب الجماهير.. مجلس الخطيب يتساءل: كيف وصلت التذاكر للمجموعة الخارجة وتهديدات بحرمان المتورطين من حضور المباريات

الأربعاء، 07 مارس 2018 10:40 م
فيديو وصور.. الأهلى يشكل لجنة للتحقيق فى أزمة استاد القاهرة.. 650 ألف جنيه خسائر شغب الجماهير.. مجلس الخطيب يتساءل: كيف وصلت التذاكر للمجموعة الخارجة وتهديدات بحرمان المتورطين من حضور المباريات شغب الجماهير
كتب محمد عراقى
إضافة تعليق

ردود فعل واسعة على أحداث مواجهة الأهلى ومونانا الجابونى فى ذهاب دور الـ32 من بطولة دورى أبطال أفريقيا والتى أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب ستاد القاهرة والتى حسمها الفريق الأحمر برباعية نظيفة.

رغم فوز الأهلى على منافسة بهذه النتيجة العريضة إلا أن المباراة شهدت شغبا جماهيريا كبيرا تسبب فى تحطم جزء كبير من المدرجات وكذلك كاميرات المراقبة الخاصة برصد المشاغبين.

650 ألف جنيه حجم خسائر مواجهة الأهلى ومونانا الجابونى

جماهير الأهلى حطمت أكثر من  500 كرسى حيث تقدر قيمة الخسائر بـ650 ألف جنيه، وفقًا لتصريحات اللواء على درويش رئيس استاد القاهرة والذى أكد أن جميع من تواجدوا خلال مباراة الأهلى ومونانا الجابونى، كانوا سعداء بالنتيجة التى حققها لاعبو الأحمر، مضيفًا أن جميع من تواجدوا فى الاستاد من الشرطة والجهاز الفنى للنادى الأهلى واللاعبين، فوجئوا بالهتافات المسيئة للدولة وأعمال الشغب والتكسير للمقاعد التى تمت من مجموعة معينة من الجماهير المتواجدة فى المدرجات واصفًا ما حدث بالعملية المنظمة من مجموعة تحاول الإساءة للدولة ونشر الفوضى كاشفًا عن أن بعض الجماهير الأهلاوية كانت غاضبة مما حدث، وحاولوا التشويش على الهتافات المسيئة بتركيز الهتافات على المباراة وتشجيع اللاعبين فقط، متابعًا: "استاد القاهرة الدولى ملعب الأهلى والزمالك ومفيش مشكلة فى دخول الجمهور لأن مش هما دول اللى هيخلونا نحكم على الجماهير".

مجلس الأهلى يتساءل كيف وصلت التذاكر للمجموعة الخارجة 

شريف فؤاد المتحدث باسم الأهلى خرج وأعلن موقف الأهلى مما حدث مؤكدًا أن مجلس إدارة النادى برئاسة محمود الخطيب، شكل خلية أزمة لرصد الأعمال المشينة التى حدثت فى مباراة الأهلى ومونانا  مؤكدًا أن مجلس إدارة الأهلى يرفض إهانة الدولة ومؤسساتها.

وأضاف فؤاد، أن رئيس مجلس إدارة الأهلى طالب بضرورة التحقيق فى كيفية وصول تذاكر المباراة لأيدى هذه المجموعة، كما قرر المجلس حرمان الأشخاص المشاركين فى أعمال شغب استاد القاهرة من حضور مباريات النادى لعدة سنوات، مشيرًا إلى أن ما حدث يمكن وضعه تحت إطار محاولة للوقيعة ومنع النادى الأهلى من اللعب على ستاد القاهرة، من عناصر لديها أهداف غير رياضية.

 

اتجاه لمنع المتورطين من حضور المباريات

وقال شريف فؤاد: "النادى الأهلى لن يسمح بمرور هذا الموقف وسيكون هناك عقوبات رادعة من مجلس الادارة أقلها الحرمان من حضور المباريات".

الأهلى يصدر بيانا ضد الجماهير المشاغبة 

وكان مجلس الأهلى قد أصدر بيانا لاستنكار ما حدث أكد فيه اعتزازه بجمهوره العريض وسعيه الدءوب بالتنسيق مع اتحاد الكرة والأندية الجماهيرية واجهزة الدولة لعودته إلى المدرجات مرة أخرى إلا أنه يرفض رفضًا قاطعًا محاولات البعض إثارة الفتنة والتطاول على مؤسسات الدولة ومسئوليها التى تبذل جهدًا كبيرًا من أجل النهوض بمصر على كل المستويات ويحمل لها مجلس إدارة النادى احترامًا وتقديرًا كبيرين فى ظل جهد مخلص تبذله الحكومة المصرية فى هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر.

 

وأضاف البيان أن النادى الأهلى كان حريصًا على خروج هذه المباراة بصورة تليق باسم النادى وجماهيره العريقة لتكون بمثابة الانطلاقة الحقيقية نحو طَى صفحة آلمت الجميع خلال السنوات الماضية وجاء الخروج عن النص من قبل هذه المجموعة ليثير الدهشة وعلامات الاستفهام ويعود بالمحاولات المضنية التى يبذلها مجلس الأهلى من أجل عودة الجماهير إلى المربع الأول ويبقى النادى الأهلى هو المتضرر الأكبر من عدم الحضور الجماهيرى.

 

وناشد مجلس الأهلى فى بيانه جماهير النادى والجماهير المصرية على مختلف ميولها بالتمسك بالقيم والأخلاق والمعنى السامى لمفهوم الروح الرياضية  مثمنا دور كل أجهزة الدولة ليس فقط فى حفظ الأمن للمواطن ولكن أيضًا فى مواجهة الاٍرهاب الأسود وتضحياتهم البطولية من أجل الحفاظ على مقدرات الوطن.


إضافة تعليق




التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصري

وماذا يفيد التهديد ؟

على ادارة الاهلي اصدار قرار فورا وعاجل بحرمان كل اعضاء الالتراس المشاغبين من حضور المباريات لمدة 5 سنوات وليس التهديد المطلوب هو الفعل ورد الفعل الفوري وليس المياعة في القرار والا ستكون ادارة الاهلي متواطئه مع بلطجية الاولتراس .

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد حنفى

الاحترام اولا

اللي بيحصل ده تهريج واللى بينادى بعودة الجماهير يطلب اولا معالجتها وتثقيفها ووضع ضوابط وعقوبات راادعة إلى خروج على النص وان فشل ذلك وكان ماينفعش كوره بدون جمهور يبقى بناقص كوره. اصلا بدل ما تحصل كوارث ويضيع شباب ونرجع نقول ياريت اللى جرا ما كان .تجربة عودة الجماهير فشلت بها نفسها

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

والاهلي بيعرف المشاغبين ازاي

لن تكون هناك عودة الجماهير في ظل وجود بلطجية الالتراس وبعدين لما يعملوا كل الجرائم دي من سب وشتم وتكسير وحرق و ولا واحد يقبض علية يبقي من حقهم يعملوا اكتر من كدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة