خالد صلاح
}

صور.. حصاد اليوم الخامس لحملات إزالة المبانى المخالفة بالإسكندرية.. الأجهزة الأمنية والمحافظة تظهر العين الحمرا للمخالفين.. وهدم 105 عقارات مخالفة بالأحياء.. واسترداد أكثر من 13 ألف متر من أراضى الدولة غربا

الأربعاء، 07 مارس 2018 10:30 م
صور.. حصاد اليوم الخامس لحملات إزالة المبانى المخالفة بالإسكندرية.. الأجهزة الأمنية والمحافظة تظهر العين الحمرا للمخالفين.. وهدم 105 عقارات مخالفة بالأحياء.. واسترداد أكثر من 13 ألف متر من أراضى الدولة غربا حصاد اليوم الخامس لحملات إزالة المبانى المخالفة بالإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير
إضافة تعليق

واصلت الأجهزة الأمنية المعنية بالإسكندرية حملات إزالة المبانى المخالفة فى الحملة التى تستمر لمدة أسبوع، بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية والأحياء المختلفة، حيث تشن محافظة الإسكندرية و10 أحياء حملات إزالة للعقارات المخالفة التى تم رصدها من خلال وحدة التدخل السريع لمواجهة مخالفات البناء، بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية والمنطقة الشمالية العسكرية ومديرية أمن الإسكندرية.

إزالة البناء المخالف
إزالة البناء المخالف
 

وعلى الرغم من الجدل الذى شهدته عروس البحر الأبيض خلال الاسبوع الماضى حول استمرارية تلك الحملات ما بين مؤيد و معارض، إلا أن الأجهزة الأمنية ومحافظ الإسكندرية أكد على استمرار الحملات للقضاء على البناء المخالف الذى بات يؤرق الاسكندرية وشعبها ويؤثر سلبا على البنية التحتية بالمدينة الساحلية العريقة، خاصة بعد أن بدأت الدولة فى وضع خطط استراتيجية جديدة للتوسعات العمرانية للمحافظة، تصل إلى 18 ألف فدان وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وقامت الأجهزة المعنية بإزالة نحو 105 عقارات مخالفة، واسترداد ما يقرب من 13 ألف متر مربع من أراضى الدولة يقع معظمها فى الأحياء التى تقع على الأطراف مثل حى العامرية وبرج العرب، وقامت الأجهزة المعنية بهدم عدد من الفيلات الخاصة والأسوار التى بنيت بهدف الاستيلاء على أراضى الدولة.

العقارات التى تم تخريبها خلال الحملة
العقارات التى تم تخريبها خلال الحملة
 

من جانبه أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أنه لم يتلق أى تعليمات من رئاسة الوزراء لوقف حملات الازالة، مشددا على استمرار حالة الاستنفار بجميع الأجهزة المعنية، بالتصدى لمافيا البناء المخالف بالإسكندرية، والذى استفحل بالإسكندرية ووصل إلى 48 ألف عقار مخالف، ما بين مخالفة فى الارتفاعات و مخالفة البناء بدون ترخيص، ومخالفة خطوط التنظيم، وأخيرا التعدى على أراضى الدولة، وأشار إلى أن المخالفات منتشرة على مستوى جميع الأحياء و لكن تتفاوت ما بين حى وآخر فتقل تدريجيا فى العامرية وبرج العرب وتزيد شرقا وبالعجمى.

 

وأشار محافظ الإسكندرية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أنه قد تم تنفيذ 29 قرار إزالة لعقارات مخالفة، و12 قرار إزالة لاسترداد أراضى الدولة، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

هدم المخالف
هدم المخالف
 

وجاء حى شرق الأعلى فى تنفيذ قرارات الإزالة للعقارات المخالفة، حيث تم تنفيذ 20 قرار إزالة لعدد 11 عقار بمختلف أنحاء حى شرق، وتنفيذ عدد 3 قرارات إزالة لعدد 3 عقارات بمختلف نطاق حى وسط، وعدد 2 قرار لوقف أعمال بناء مخالف بحى الجمرك، من خلال 3 مجموعات فى توقيت واحد، فيما تم تنفيذ عدد 4 قرارات إزالة لعدد 3 عقارات بمناطق بهيج ومنطقة الكيلو 38، 5 قبلى طريق الإسكندرية مطروح.

 

أما فى مجال استرداد أراضى الدولة، فقد تم تنفيذ عدد 5 قرار إزالة لسطح الأرض لمسطحات أراضى مبانى وزراعة بنطاق جهاز مدينة برج العرب الجديد بإجمالى مساحة 165900 م2 بواقع 40 فدان تقريبا، كما تم استرداد مساحة 9637 م2 بواقع 2، 5 فدان بأراضى الإصلاح الزراعى بعد تنفيذ 7 قرارات إزالة، و ناشد محافظ الاسكندرية بتوخى الحذر وعدم التعامل على العقارات المخالفة للحفاظ على الأرواح، والممتلكات الخاصة بهم، وللقضاء على هذه الظاهرة.

عقارات مخالفة
عقارات مخالفة
 

وأكد اللواء عادل سلامة رئيس حى المنتزة ثان، على استمرار حملات الإزالة، فى نطاق الحى، وفق توجيهات المحافظ الدكتور محمد سلطان للقضاء على تلك الظاهرة و قد تم رصد عدد من المبانى المخالفة، والتى شهدت اما بناء بدون ترخيص أو مخالفة الترخيص فى الارتفاعات ويتم التعامل معها وفق القانون من خلال حملات الإزالة.

رصد عقار مخالف
رصد عقار مخالف
 

 فيما نفى حى العجمى برئاسة علاء يوسف، رئيس الحى، ما أشيع حول توقف حملات الازالة بالحى، مؤكدا على إسترمرا حملات الازالة خاصة وأن الحى قد شهد عدد من تظاهرات الأهالى الذين تجمهروا أمام مبنى الحى مرددين هتافات " هدد لا.. إزالة لا "، حتى وصل الأمر بقيام الأهالى بتحرير محضر ضد الحى، إلا أن الحملات مازالت مستمرة ضد المبانى المخالفة خاصة التى مازالت فى المهد.

 

من جانبه أكد اللواء أحمد بسيونى، رئيس حى العامرية، على استمرار حملات الإزالة فى نطاق الحى، حيث تم تنفيذ عدد من قرارات الإزالة خاصة بمنطقة البردويل.

استمرار حملات الازالة
استمرار حملات الازالة
 

ونفى رئيس الحى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" شائعة توقف حملات الإزالة نظرا لاعتراض الأهالى، مشيرا إلى أنه تم إرجاء تنفيذ قرار إزالة واحد، أما حملات الإزالة يتم تنفيذها وفقا للتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية.

 
هدم الفيلات المخالفة
هدم الفيلات المخالفة

 

أعمال الازالة
أعمال الازالة

 

هدم فيلات العامرية و برج العرب
هدم فيلات العامرية و برج العرب

 

حملات الإزالة للعقارات المخالفة
حملات الإزالة للعقارات المخالفة

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة