أكرم القصاص

السفير الأسترالى بمناسبة اليوم العالمى للمرأة: المصرية لديها تاريخ وطنى مشرف

الأربعاء، 07 مارس 2018 04:03 م
السفير الأسترالى بمناسبة اليوم العالمى للمرأة: المصرية لديها تاريخ وطنى مشرف السفير الأسترالى وأنيسة حسونة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفى السفير الأسترالى بالقاهرة ، نيل هوكنز باليوم العالمى للمرأة صباح اليوم من خلال استضافته وزوجته عدد من الرموز النسائية المصرية فى كافة المجالات خاصة تلك التى تقدم مساعدات مجتمعية للمرأة والطفل وتساهم فى توفير فرص العمل من خلال أعمالها. 
 
السفير ود أمال مختار
السفير ود أمال مختار
وقال هوكنز إن غدا الخميس يحتفل العالم باليوم العالمى للمرأة، موضحا أن من بين الركائز التى تقوم عليها دولته مبدأ تمكين المرأة لما تتسم به من مهارات تجعلها تحافظ على التوازن بين العمل وبين المنزل إذا كانت زوجة وأم. 
حفل الاستقبال
حفل الاستقبال

صورة جماعية
صورة جماعية
وأضاف خلال حفل الإفطار إن المرأة المصرية لها تاريخ طويل ومشرف فى كافة المجالات ليس فقط فى مصر وإنما فى العالم العربى كذلك، فالمرأة فى مصر لطالما تركت بصمتها فى المشهد الثقافى والدبلوماسى والفنى. 
 
وأشار إلى أن مصر واحدة من الدول العربية الرائدة فى مجال تمكين المرأة، موضحا أن هناك 89 نائبة فى البرلمان بينما يوجد 6 وزيرات فى الحكومة الحالية، وهو الأمر المشجع للغاية، لأن ما يحدث فى مصر يكون له تأثير على المنطقة والعالم العربى كذلك. 
السفير وأنيسة حسونة
السفير وأنيسة حسونة

أنيسة حسونة
أنيسة حسونة
واستضاف السفير الدكتورة آمال مختار، أستاذ ورئيس قسم طب المجتمع بالمركز القومى للبحوث، والمدير الإقليمى للتحالف العالمى للالتهاب الكبدى بمنطقة الشرق الأوسط، وكذلك النائبة أنيسة حسونة، وقام بتكريمهما ومنحهما شهادات تقدير نظرا لدورهما فى المجتمع المصرى. 
 
كما حضر حفل الاستقبال النائبة ماريان عازر، والنائبة سليفيا نبيل وعدد من مؤسسات المبادرات المجتمعية مثل سارة عزيز، مؤسسة ومدير سيف كيدز. 
 
 
 
 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة