خالد صلاح
}

الزمالك يخسر أمام ولايتا ديتشا المتواضع 2-1 فى ذهاب دور الـ32 بالكونفدرالية

الأربعاء، 07 مارس 2018 04:57 م
الزمالك يخسر أمام ولايتا ديتشا المتواضع 2-1 فى ذهاب دور الـ32 بالكونفدرالية جانب من لقاء الزمالك ولايتا ديتشا
كتب أحمد توفيق
إضافة تعليق

خسر الزمالك أولى مبارياته بالكونفدرالية الأفريقية أمام ولايتا ديتشا الإثيوبى بهدفين مقابل هدف، فى ذهاب دور الـ32 بمدينة أواسا، لتنتظر الجماهير البيضاء مباراة العودة يوم 18 مارس الجارى باستاد السويس، لضمان التأهل رسمياً، ويكفى الأبيض الفوز بهدف وحيد للتأهل لدور الـ16 الأول بالبطولة.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: أحمد الشناوى فى حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمد عبد الغنى وحمدى النقاز وأحمد فتوح وطارق حامد ومحمود عبد العزيز و معروف يوسف وعماد فتحى وحازم إمام وكاسونجو.

بينما بدأ ولايتا ديتشا اللقاء بتشكيل يضم وندوسين فى حراسة المرمى و إلياس إليامو ووبيشيت كبيدي وتيكليو خوما وزيليليم إياسو وإيشيتو مينا وهايمانوت تيسافيو وعبد الصمد على وياريد داويت وعرفات دجيكو وبيزابيه ميكينجو.

بدأت المباراة بحذر شديد من لاعبى ولايتا ديتشا ووضح تخوف لاعبيه من الزمالك، بينما حاول لاعبو الأبيض اختراق دفاعات أصحاب الأرض عبر الكرات الطويلة و العرضيات فى ظل سوء أرضية الملعب وصعوبة تمرير الكرة بشكل طبيعى.

وتشهد الدقيقة 5 عرضية من أحمد فتوح لكن الكرة مرت من أمام كاسونجو قبل الخروج لركلة مرمى لبطل إثيوبيا.

وكشفت الدقائق الأولى من المباراة تواضع مستوى بطل إثيوبيا وعدم امتلاك لاعبيه خبرات التعامل مع هذه المباريات أو استغلال سوء أرضية الملعب لصالحهم، واستحوذ لاعبو الزمالك على الكرة لكن دون خطورة على المرمى.

وتشهد الدقيقة 16 تسجيل ولايتا ديتشا هدفا مفاجئا فى غفلة من لاعبى الزمالك بعد تسديدة قوية من ميكينجو لاعب بطل إثيوبيا، لم يتمكن الشناوى من السيطرة عليها لتسكن الشباك.

بعد الهدف الإثيوبى حاول لاعبو الزمالك العودة للقاء من جديد والسيطرة على الكرة، لكن سوء أرضية الملعب منعت الأبيض من التحكم بالكرة بالشكل المطلوب، وهو ما اتضح من الفارق الكبير فى نسبة الاستحواذ على الكرة من جانب لاعبى الفريقين.

وظهر حارسا مرمى الفريقين فى دور ضيوف شرف خلال النصف ساعة الأولى من اللقاء حيث لم تصل هجمات خطيرة هنا أو هناك للحراس باستثناء الهدف المفاجئ الذى سكن شباك الشناوى من تسديدة غير متوقعة.

وتشهد الدقيقة 32 كرة طويلة من جانب معروف يوسف تجاه كاسونجو لكن الأخير يفشل فى الوصول للكرة بالوقت المناسب وتضيع هجمة بيضاء .

وينجح عماد فتحى فى تسجيل هدف التعادل للزمالك بالدقيقة 37 مستغلا خطأ فادح للدفاع الإثيوبى حيث أعاد المدافع الكرة لحارسه ضعيفة لتصل للاعب القلعة البيضاء ويراوغ الحارس ليسجل أولى أهداف فريقه .

ويهدر كاسونجو هدف آخر للزمالك بالدقيقة 42 بعدما وصلت له الكرة بمنطقة الجزاء ولكن يتدخل الحارس الإثيوبى وينقذ الموقف.

وكاد ولايتا ديتشا أن يفاجئ الزمالك بهدف آخر بالدقيقة 45 بعد تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لأحمد الشناوى، ويعلن حكم المباراة انتهاء الشوط الأول بالتعادل الإيجابى 1/1.

لا يزال التعادل الإيجابى 1/1 يسيطر على نتيجة مباراة الزمالك وولايتا ديتشا الإثيوبى بعد مرور 75 دقيقة من اللقاء المقام حالياً بمدينة أواسا الإثيوبية، فى ذهاب دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

بدأ الشوط الثانى بأداء متواضع للغاية من جانب لاعبى الفريقين حيث أنحصر اللعب فى وسط الملعب بعيدا عن مناطق الخطورة.

وأجرى بطل إثيوبيا تغيير مبكر بالدقيقة 57 بنزول أمرالا ديلتاتا وخروج زيليليم إياسو على أمل تحسين الأداء الهجومى وتسجيل هدف ثانى .

ولم يصل الزمالك لمرمى الفريق الإثيوبى خلال الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الثانى حيث تراجع لاعبى الأبيض فى وسط ملعبهم لتأمين الدفاع خوفا من تلقى هدفا آخر مع الاعتماد على الكرات الطويلة والركلات الثابتة .

 ويشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء فى وجه محمود عبد العزيز لاعب وسط الزمالك بعد تدخله مع أحد لاعبى ولايتا ديتشا بالدقيقة 62.

ويقود عماد فتحى هجمة زملكاوية بالدقيقة 67 من الجبهة اليسرى حتى وصول لمنطقة جزاء المنافس وسقط بعد تدخل مع مدافع بطل إثيوبيا ليطالب بركلة جزاء، لكن الحكم يشير باستمرار اللعب قبل توقف اللعب لنزول الطاقم الطبى للزمالك ومنح عماد فتحى العلاج اللازم لاستكمال اللقاء.

ويحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لصالح من على حدود منطقة جزاء بطل إثيوبيا، لكن الكرة ليست فى مواجهة المرمى، ولكن يفشل معروف يوسف فى تمرير الكرة بشكل سليم لزملائه لتضيع الفرصة.

وكاد محمود علاء أن يسجل هدفا عالميا للزمالك بالدقيقة 76 بعد أستلم الكرة على صدره داخل منطقة الجزاء وسددها خلفية مزدوجة لكنها تعلو العارضة.

ويفاجئ ولايتا ديتشا الجميع بتسجيل الهدف الثانى بالدقيقة 78 من هجمة مرتدة بعدما وصلت الكرة لداويت داخل منطقة الجزاء ويسددها بقوة على يسار الشناوى لتسكن الشباك.

ويشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية للاعبى الزمالك وكان من نصيب حازم إمام بعد تدخله بقوة مع لاعب ولايتا ديتشا.

ويجرى إيهاب جلال التغيير الأول للزمالك بالدقيقة 83 بنزول نانا بوكو وخروج عماد فتحى. وتشهد الدقائق الأخيرة محاولات من لاعبى الزمالك لتسجيل هدف التعادل وسط استماتة من الدفاع الإثيوبى. ويعلن الحكم انتهاء اللقاء بفوز بطل إثيوبيا بنتيجة 2/1 على الزمالك.

 

هدف بطل إثيوبيا الأول

هدف بطل إثيوبيا الثانى

هدف الزمالك

 


إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال سليمان

الله يكسفكم يا بعدا

شويه عاهات!

عدد الردود 0

بواسطة:

علي عرفات

إيهاب جلال بيهرج

المباراة 90 دقيقة و4 دقائق وقت ضائع في الشوط الثاني : فيقوم الكابتن بإجراء تغيير بنزول داودا في الدقيقه 96 من المباراة. . . مش ده إسمه تهريج؟

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي ممدوح

ناس هايصة وناس لايصة

الاهلي يفوز علي ناد متواضع 0/4 . . والزمالك ينهزم من نادي اكثر تواضعا 2 / 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق الشناوي

أين تصريحات الريس حنفي

سحر ممدوح عباس يغزو ملاعب أفريقيا!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محمود

الزمالك فائز فائز الأمر محسوم

لكن هزيمة اليوم نقطة سوداء في التاريخ لهذا الجيل سواء لاعبين او مدرب او مجلس إدارة وصداها يعادل نكبة ال 1/6

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد منصور

للعلم الفريق الاثيوبي من الفرق القوية والمصنفة علي مستوي القارة

يحتل المركز الحادي عشر بالدوري الاثيوبي القوي المكون من اربعة عشر فريق ومرشح بقوة للهبوط

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

سوء حالة !

سوء حالة أرضية الملعب ولا سوء حالة المدرب والخطة والتشكيل ! الاهلى والمصرى غير !

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

فضحتونا

اناشد  السادة رئيس واعضاء مجلس ادارة كرة القدم المصرى بعدم السماح للاندية ضعيفة المستوى فى الاشتراك فى البطولات الافريقية حرصا على سمعة مصر فى القارة

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق السيد

اداء رائع للزمالك وتجربة جيدة لاختبار الملاعب الافريقية وجماهيرها

القافلة تسير والكلاب تعوى .. ركزوا يا رجالة وربنا معاكم

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

يابا يا سى الحاج جلال افندى علشان خاطر حبيبك النبى أنسى الهزيمة واللى حصل دة من شوية وأسمع نصيحتى

أحببت أن أسدى لك النصيحة التالية  توفيرا للوقت والنرفزة والمشاحنات أياها والتصريحات التى ستنطلق بعد قليل أنا أعرف أنك راجل محترم وستصغى الي جيدا دلوقتى أنت رجعت الفندق حلو--قول حلو-- وخدت دش حلو--حلو--ونزلت اتعشيت تمام يا خويا --تمام ياخويا--اقعد كدة لوحدك واضرب لك واحد كابتشينو من اللى احنا  كلنا عارفينة--أو واحد فخفخينا--قبل ما يظهر على الفضائيات أخينا--وهات ورقة وقلم وتعالى اكتب اللى همليهولك--أيوة شاطر--أكتب يا سيدى--السيد رئيس نادى الزمالك تحية طيبة وبعد بدون جعجعة ولا سيديهات الكلام خد وهات--أحنا اتكلنا أونطة فى الماتش دة زى البلح الامهات--ودى اول استقالة من عدة استقالات--ارجو قبولها بس اصرف لى باقى المستحقات--ومفيش داعى خالص لأى خصومات---مع فائق التحيات------وخلى يابا يا سى الحاج جلال الاستقالة دى فى جيبك أوعى تفارقة أبدا لا فى التدريبات بعد العودة ولا فى أى مكان --لحد ما يجى موعد مباراة الثأر --ولو الزمالك مكلش الفريق الفنكوشى دة على الاقل نص دستة اجوان فى الشوط الاول --بسرعة طلع الاستقالة من جيبك واقعد هوى بيها على نفسك وعلى الفريق بين الشوطين واتفق انت وواحد من اللاعيبة الاحطياطى وقولة الظرف اللى فى أيدى دة أول ما المباراة تخلص أنا هخلع بدرى بدرى--أية بس اللى جاب سيرة البدرى دى دلوقتى--المهم هخلع فى اول توك توك --انت تجرى بالظرف وتسلمة بسرعة لرئيس النادى ودى صورة من الاستقالة اللى جواة يمضيلك هو أنة استلم الاصل--وبكدة يا دار ما دخلك شر وبهدوء يتم الطلاق وخالتى وخالتك واتفرقن الخالات--دة اذا ما جبتوش نص دستة--وان كنت انا اشعر بأن الفريق دة دماغة زى الجزمة وهيحجر وهيحرجك وهيجبرك على تسليم الظرف--ولو انتهت المباراة بالتعادل برضة اجرى وخلى اللاعب اياة يسلمها لية بقى لان الزماك فريق عريق ميصحش يظهر بالشكل دة وينهزم من فريق ميعرفش يعنى أية كرة قدم--والى ان يحين موعد المباراة القادمة وهى شعرة معاوية ما بين تقديمك للاستقالة وسماع نصيحتى أو ليبقى الوضع كما هو علية بس بشرط مع نص دستة اجوان وحتى هذا اليوم والله منا عارف منين نجيب الصبر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة