خالد صلاح
}

البابا تواضروس يترأس قداس الجنازة على الأنبا فام أسقف طما

الأربعاء، 07 مارس 2018 04:11 م
البابا تواضروس يترأس قداس الجنازة  على الأنبا فام أسقف طما البابا تواضروس
إضافة تعليق
قال البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إنه يودع الأنبا فام أسقف طما وتوابعها على رجاء القيامة، لافتا إلى أن الموت هو أصدق حقيقة على وجه الأرض والتى يقف أمامها الإنسان ويتأمل ويتعجب، وليس الموت فقط هو أصدق حقيقة ولكن أيضا السماء هى حقيقة مؤكدة فهى أروع مكافأة للإنسان.
 
 
وأضاف البابا تواضروس فى كلمته خلال صلاة الجناز على جثمان الأنبا فام أسقف طما وتوابعها بحضور الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج وقيادات الكنيسة، إن الاستعداد ليوم الوفاة هو أهم ضرورة يجب أن يلتفت لها الإنسان، فيجب الانتباه إلى تلك الأمور التى تشغل الإنسان عن حياته الثانية فى السماء، فلا يجب أن تمضى حياة الإنسان فى أمور باطلة حتى لا يفقد حياته الأخرى فى السماء. 
 
 
وأشار إلى أن الأنبا فام عاش فى أسرة مباركة وتخرج من كلية الهندسة وعمل فى مجال التعدين والبترول، ثم دخل إلى دير القديس الأنبا بيشوى بوادى النطرون ومن بعدها سيم قسا ثم أسقفا على إيباراشية طما لمدة تقرب من 30 عاما، وكان حريص جدا على صلوات التسبيح طوال أيام حياته، وكانت أمور الخدمة هادئة مع كل من كان يخدمهم. 
 
 
وقدم البابا تواضروس باسمه وباسم المجمع المقدس وجميع االكهنة الشكر لمحافظ سوهاج الدكتور أيمن عبدالمنعم لمشاركته الطيبة ومحبته، كما قدم الشكر لجميع القيادات الشعبية والتنفيذية وأعضاء البرلمان والكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى لندن على جهودهم مع الأنبا فام فى الأيام الأخيرة، لافتا إلى أن الجثمان سيتم نقله إلى طما ليصلى عليه وسط أبنائه هناك.

 


 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة