خالد صلاح
}

أهم إنجازات حققها البشر فى الفضاء على مدار 90 عاما .. صور

الأربعاء، 07 مارس 2018 09:00 م
أهم إنجازات حققها البشر فى الفضاء على مدار 90 عاما .. صور رائد فضاء
كتبت زينب عبد المنعم
إضافة تعليق

استطاع البشر تحقيق الكثير من الإنجازات فى عالم الفضاء طيلة السنوات الـ90 عاما الماضية، لذا عرض موقع "ديلى ميل" البريطانى عددا من الصور التى تسلط الضوء على المهام الأكثر نجاحا فى الفضاء، والتى حصل عليها من كتاب جديد يسمى "استكشاف الفضاء" للكاتبة الأمريكية كارولين كولينز بيترسن.   

إدوين يوجين
إدوين يوجين

 

ويتضمن الصور الكثير من الصور النادرة والتى يتم عرضها لأول مرة، إذ توجد صورة لـ إدوين يوجين 'باز' ألدرين ثانى رجل يمشى على سطح القمر خلال مهمة أبولو 11 فى 21 يوليو 1969، والتى التقطها الصورة نيل أرمسترونج، الذى كان أول شخص يمشى على القمر.

الصاروخ سويز
الصاروخ سويز

 

كما توجد صور أخرى للقطب الجنوبى لكوكب المشترى، والتى التقطتها مركبة الفضاء جونو التابعة لوكالة ناسا من ارتفاع 32 ألف ميل، جنبا إلى جنب  لقطات للمركبة الفضائية كاسينى التابعة لناسا، والتى تظهر كوكب زحل وحلقاته الرئيسية.

القطب الجنوبى للمشترى
القطب الجنوبى للمشترى

 

وقالت بيترسن: "إن تاريخ استكشاف الفضاء هو قصة معقدة، إذ ينطوى الحديث عن عمل الرجال والنساء، الذين تمتعوا بالرؤية والعبقرية والمثابرة الذين أرادوا أن نصل إلى الفضاء، فأردت أن يجيب الكتاب على سؤال:" ما الذى يتطلبه بناء حضارة ترتاد الفضاء؟ " للقراء الذين قد يسألون نفس السؤال ولكن لم تتح لهم فرصة لقراءة الكثير عن كيفية وصولنا إلى عصر الفضاء. "

رائدة فضاء ناسا
رائدة فضاء ناسا

 

روبرت جودارد
روبرت جودارد

 

زحل
زحل

 

صاروخ v-2
صاروخ v-2

 

محطة الفضاء الدولية
محطة الفضاء الدولية

 

مهمة ابولو 8
مهمة ابولو 8

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة