محافظة الجيزة تشارك بالمؤتمر الإقليمى للتعلم من أجل العيش المستدام

الثلاثاء، 06 مارس 2018 01:14 م
محافظة الجيزة تشارك بالمؤتمر الإقليمى للتعلم من أجل العيش المستدام الدكتوره منال عوض نائب محافظ الجيزة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت الدكتوره منال عوض، نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ممثله عن محافظة الجيزة فى المؤتمر الإقليمى بشأن التعلم من أجل العيش المستدام فى المدن بالدول العربية، الذى يعقد حالياً بمحافظة أسوان وتختتم أعماله غداً.
 
وقالت نائب محافظ الجيزة، إن المؤتمر يهدف إلى تعزيز وعى المدن العربية حول انشطة وبرامج التعليم من أجل التنمية المستدامة، وخصوصاً ما يتعلق بتنمية السياحة المستدامة فى مدن التراث العالمى وتطوير الصناعات الإبداعية وكذلك التعاون بين مدن التعلم العربية ومدن التعلم العالمية فى مجال انشطة التعلم وتنظمة منظمه اليونسكو.
 
وأضافت أن المؤتمر يشير أيضا الى كيف يمكن للمجتمعات المحلية أن تستخدم التعليم لضمان المدن والمجتمعات الشاملة التى يتمتع فيها جميع الناس ولاسيما أشدهم ضعفا بالمساواة فى الحصول على الخدمات من أجل سبل العيش وانماط الحياة المستدامة.
 
وأشارت منال عوض إلى أن المدن العربية تواجه تحديات عدة نحو الوصول إلى التنمية المستدامة منها قلة فرص العمل والتوسع الحضرى غير المخطط وآثار تغير المناخ والتصحر ، مؤكده أنه لابد من مواجهة هذه التحديات لتحقيق تنمية مستدامة ليس فقط على المستوى المركزى ولكن المستوى المحلى فى المدن والقرى .
 
وأشارت نائب المحافظ أن المؤتمر يسعى إلى التوعية بأهمية تنفيذ الأنشطة والبرامج القائمة بشأن التعليم وتعزيز القدرات على دمج التعليم من أجل التنمية المستدامة على مستوى المجتمعات المحلّية وبناء مدن للتعلّم وتعزيز الشراكة من خلال تبادل الممارسات الفضلى والسياسات الناجحة، إضافة إلى السياحة المستدامة وقضايا الماء والطاقة ومدن التعلم ومدن التراث العالمى والمدن الإبداعية والتحالف الدولى للمدن المستدامة والدامجة وتوفير منصه للمدن المشاركة فى مناقشة متعددة الجهات والاختصاصات حول دورها فى تعزيز الشمول المدنى ضمن أهداف التنمية المستدامة.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة