صور.. العالم هذا الصباح.. انقطاع المياه عن آلاف المنازل فى بريطانيا.. إزالة اسم ترامب من فندق ببنما بعد نزاع قضائى.. تظاهرات فى الأرجنتين تحت شعار "الهجرة ليست جريمة".. وحريق يلتهم عشرات السيارات بهندوراس

الثلاثاء، 06 مارس 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. انقطاع المياه عن آلاف المنازل فى بريطانيا.. إزالة اسم ترامب من فندق ببنما بعد نزاع قضائى.. تظاهرات فى الأرجنتين تحت شعار "الهجرة ليست جريمة".. وحريق يلتهم عشرات السيارات بهندوراس انقطاع المياه عن المنازل فى بريطانيا وإزالة اسم ترامب من فندق ببنما يسيطران على أحداث العالم
كتب محمد جمال - تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة العالمية، العديد من الأحداث المهمة، خلال الساعات القليلة الماضية، جاء فى مقدمتها لقاء زعيم كوريا الشمالية بوفد الجنوبية لتخفيف التوتر والذى اتسم بالروح المنفتحة بينهم، وفى بريطانيا شهدت عشرات الآلاف من المنازل انقطاع  المياه بعد أن انكسرت أنابيب توصيل المياه عندما ذاب الجليد وعادت الأحوال الجوية لطبيعتها فى البلاد.

وفى بنما، أزال عمال اسم ترامب من على فندق شهير بعد نزاع قضائى على إدارة الفندق، وفى الأرجنتين، تظاهر العشرات أمام الكونجرس الأرجنتينى تحت شعار" الهجرة ليست جريمة"، ومن سوريا، عادت شاحنات الصليب الأحمر من الغوطة الشرقية بعد تفريغ شحنه المساعدات لأهالى سوريا.

وفيما يلى المزيد من التفاصيل حول هذه الأحداث التى شهدها العالم..

- بهجة وروح منفتحة أثناء لقاء زعيم كوريا الشمالية بوفد الجنوبية لتخفيف التوتر

البداية، أعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أن الزعيم كيم جونج-أون بحث مع وفد كورى جنوبى رفيع المستوى وصل إلى بيونج يانج الإثنين سبل تخفيف التوترات فى شبه الجزيرة الكورية.

وقالت الوكالة إن كيم "أجرى مباحثات بروح منفتحة مع وفد الجنوب تناولت المشاكل المتصلة بتحسين فعلى للعلاقات بين الشمال والجنوب والمحافظة على السلم والاستقرار فى شبه الجزيرة الكورية".

زعيم كوريا الشمالية مع أحد أعضاء وفد كوريا الجنوبية
زعيم كوريا الشمالية مع أحد أعضاء وفد كوريا الجنوبية

 

زعيم كوريا الشمالية يبتسم أثناء لقاؤه بأحد أعضاء وفد كوريا الجنوبية
زعيم كوريا الشمالية يبتسم أثناء لقاؤه بأحد أعضاء وفد كوريا الجنوبية

 

زعيم كوريا الشمالية يلتقى أحد مبعوثى وفد كوريا الجنوبية
زعيم كوريا الشمالية يلتقى أحد مبعوثى وفد كوريا الجنوبية

 

لقاء زعيم كوريا الشمالية مع وفد كوريا الجنوبية
لقاء زعيم كوريا الشمالية مع وفد كوريا الجنوبية
 

- انقطاع المياه عن آلاف المنازل فى بريطانيا والحكومة تدفع بمساعدات

ومن ناحية أخرى، دفعت الحكومة البريطانية، اليوم الثلاثاء بإمدادات من المياه إلى مناطق الانقطاع، حيث شهد عشرات الآلاف من المنازل فى أنحاء بريطانيا مشكلات فى إمدادات المياه، أمس الإثنين، بعد أن انكسرت أنابيب توصيل المياه عندما ذاب الجليد وعادت الأحوال الجوية لطبيعتها فى البلاد.

وكانت أسوأ عاصفة ثلجية فى نحو 30 عاما قد جمدت المياه داخل الأنابيب الأسبوع الماضى وفقا لما قالته شركات المياه فى البلاد. وتسببت العاصفة القادمة من سيبريا وسميت "وحش من الشرق" فى إلغاء الرحلات الجوية وتوقف القطارات وسد الطرق وإغلاق مدارس.

وقالت شركة (تيمز ووتر) إن تسرب المياه من الأنابيب المكسورة فى العاصمة لندن تسبب فى قطع المياه أو ضعفها الشديد فى 12 ألف منزل اليوم الاثنين. ووزعت الشركة زجاجات مياه على زبائنها فى موقعين من المدينة. وواجه خمسة آلاف منزل فى كنت القريبة مشكلات مشابهة وهى منطقة تزودها شركة (ساذرن ووتر).

وفى ويلز قالت شركة (ويلش ووتر) إن ما بين ثلاثة وستة آلاف منزل تضررت من مشكلات فى إمدادات المياه، وحذرت شركات المياه من أن الانقطاعات والمشكلات فى الإمدادات ستستمر فيما يجرى إصلاح الأنابيب المكسورة وإعادة ملئها وطلبت من المواطنين ترشيد الاستهلاك.

الحكومة تدفاع بتعزيزات
الحكومة تدفاع بتعزيزات

 

إمدادات بالمياه
إمدادات بالمياه

 

انقطاع المياه
انقطاع المياه

 

عمليات تخزين المياه
عمليات تخزين المياه

 

مواطنون يشترون المياه
مواطنون يشترون المياه
 
 

- العثورعلى حاملة طائرات أمريكية غرقت منذ الحرب العالمية الثانية

عثر فريق بحثى بقيادة  مايكروسوفت، اليوم الثلاثاء على حطام من يو اس اس ليكسينجتون، حاملة الطائرات الامريكية التى غرقت خلال الحرب العالمية الثانية، ببحر المرجان على سواحل أستراليا.

وتقع حاملة الطائرات على بعد حوالى 3000 متر (ميلين) تحت سطح أكثر من 500 ميل (800 كم) قبالة الساحل الشرقى لأستراليا.

ويمكن رؤية الطائرات بشكل ملحوظ فى قاع البحر تحمل شارة نجمة خماسية من القوات الجوية للجيش الأمريكى على أجنحتها وجسم الطائرة.

طائرات أمريكية من الحرب العالمية الثانية
طائرات أمريكية من الحرب العالمية الثانية

 

طائرات أمريكية
طائرات أمريكية

 

- تظاهرات أمام الكونجرس الأرجنتينى تحت شعار" الهجرة ليست جريمة

"

ومن الأرجنتين، اندلعت تظاهرات واشتباكات بين مهاجرين من أمريكا اللاتينية بشكل رئيسى من بوليفيا وشيلى وباراجواى وبيرو مع الشرطة الأرجنتينية.

وتأتى التظاهرات ضد مشروع قانون أرجنتينى يسعى إلى تنظيم حرية الوصول إلى الخدمات الصحية والتعليمية للأجانب على أساس معايير المعاملة بالمثل.

تظاهرات أمام الكونجرس الأرجنتينى
تظاهرات أمام الكونجرس الأرجنتينى

 

جانب من الاشتباكات العنيفة
جانب من الاشتباكات العنيفة

 

جانب من الاشتباكات
جانب من الاشتباكات

- عميل سابق للاستخبارات البريطانية فى روسيا يتعرض لعملية تسميم

وفى روسيا، أفادت وسائل إعلام بريطانية أمس الإثنين أن عميلا سابقا للاستخبارات البريطانية اعتقلته موسكو فى 2006 قبل أن تفرج عنه بعد أربع سنوات فى إطار اتفاق مع لندن لتبادل الجواسيس تعرض لعملية تسميم فى جنوب انجلترا وحالته "حرجة".

وبحسب شرطة ويلتشير فإن رجلا، لم تذكر اسمه، نقل الأحد مع امرأة ثلاثينية إلى مستشفى فى سالزبورى فى جنوب انجلترا "بحالة حرجة"، بعد أن تسمما بمادة غامضة، مشيرة إلى أنه تم العثور عليهما فاقدين للوعى على مقعد فى مركز تجارى فى سالزبورى.

تكثيف أمنى بجوار الحادث
تكثيف أمنى بجوار الحادث

وأوضحت الشرطة أن "الشخصين اللذين نظن أنهما على معرفة ببعضهما البعض لم تبد عليما أى جروح ظاهرة وقد نقلا إلى مستشفى سالزبورى".

من جهتها قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سي" إن الرجل يدعى سيرجى سكريبال وهو كولونيل سابق فى الاستخبارات العسكرية الروسية وقد ألقت عليه القبض السلطات الروسية بعدما اكتشفت أمر تجسسه لحساب المملكة المتحدة وحكمت عليه فى 2006 بالسجن لمدة 13 عاما، قبل أن تفرج عنه بعد أربع سنوات فى 2010 بموجب اتفاق لتبادل الجواسيس بين موسكو من جهة ولندن وواشنطن من جهة ثانية.

تشديد أمنى
تشديد أمنى حول مكان الحادث

من جهتها قالت صحيفة ذى جارديان إن سكريبال تعرض للتسميم بواسطة فنتانيل وهى مادة أفيونية قوية للغاية.

وبحسب "بى بى سي" فإن سكريبال قبض من وكالة الاستخبارات البريطانية "أم آى 6" مبلغ 100 ألف دولار مقابل تزويدها بأسماء الجواسيس الروس الموجودين فى بريطانيا.

- الدفاع الروسية: القافلة الإنسانية التابعة للهلال الأحمر تعود من الغوطة الشرقية

ومع تواصل الأزمة السورية، أفاد مركز المصالحة الروسى فى سوريا، بأن القافلة الإنسانية التابعة للهلال الأحمر التى دخلت فى وقت سابق من أمس الإثنين، إلى الغوطة الشرقية، عادت من هناك.

وقال المتحدث باسم المركز، اللواء فلاديمير زولوتوخين، فى بيان نشره موقع وزارة الدفاع الروسية الإلكترونى، إن القافلة الإنسانية التابعة للهلال الأحمر التى دخلت إلى مدينة دوما السورية، بدأت تحركها من الغوطة الشرقية فى الاتجاه المعاكس.

وأوضح المتحدث، بأن القافلة كانت قد وصلت دوما نحو الساعة 16:00، وبدأت فى طريق العودة عند 20:25 بالتوقيت المحلى.

وذكر أن المسلحين احتجزوا القافلة لمدة ساعة ونصف الساعة، فى "المنطقة الرمادية" بين حاجز مخيم الوافدين وغوطة الشرقية، مما منعها من المضى قدما.

وتابع أنه تم التوصل مع المسلحين إلى اتفاق للسماح للقافلة بالتحرك نتيجة جهود مركز المصالحة الروسى.

تفريغ الشحنات
تفريغ الشحنات

 

شاحنات الصليب الأحمر فى الغوطة
شاحنات الصليب الأحمر فى الغوطة

 

شاحنات تابعة للصليب الأحمر
شاحنات تابعة للصليب الأحمر

- حريق هائل يلتهم عشرات السيارات فى هندوراس

وعلى صعيد أخر، التهم حريق هائل، اليوم الثلاثاء عشرات السيارات فى هندوراس، وهرعت قوات الدفاع المدنى إلى مكان الحريق لمحاولة السيطرة.

ولم تفد السلطات فى هندوراس عن أى ضحايا أو مصابين.

تصاعد الأدخنة
تصاعد الأدخنة

 

عمليات الإطفاء
عمليات الإطفاء

 

قوات الدفاع المدنى فى هندوراس
قوات الدفاع المدنى فى هندوراس
 
 

- عمال يزيلون اسم ترامب من على فندق فى بنما بعد نزاع قضائى

ومن بنما، أزال عمال أمس الإثنين اسم ترامب من على فندق ترامب اوشن كلوب انترناشونال هوتيل آند تاور فى بنما سيتى بعدما تبين أن منظمة ترامب ستفقد السيطرة على إدارة العقار فى نزاع تجارى مرير.

وقال أورستس فينكتيليس، مالك فندق ترامب الذى كان يخوض معركة قانونية لطرد فريق إدارة الفندق التابع لمنظمة ترامب، إن محكمة حسمت النزاع.

وقال دون أن يدلى بمزيد من التفاصيل "اليوم، تمت تسوية هذا النزاع من خلال القضاة والسلطات فى هذا البلد".

وتابع قائلا "اليوم، بنما جعلتنا نشعر بالفخر".

أحد العمال
أحد العمال

 

جانب من عمليات إزالة أثار اسم ترامب
جانب من عمليات إزالة أثار اسم ترامب

 

عملية إزالة اسم الرئيس الأمريكى
عملية إزالة اسم الرئيس الأمريكى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة