صور.. "الإزالات لازم تقف".. أزمة بين البرلمان ومحافظ الإسكندرية لوقف إزالة العقارات المخالفة.. نواب يلتقون رئيس الوزراء للمطالبة بإيقاف الحملات.. والمحافظ يؤكد: لا تراجع عن التنفيذ.. والأولوية للعقارات الخالية

الثلاثاء، 06 مارس 2018 04:31 م
صور.. "الإزالات لازم تقف".. أزمة بين البرلمان ومحافظ الإسكندرية لوقف إزالة العقارات المخالفة.. نواب يلتقون رئيس الوزراء للمطالبة بإيقاف الحملات.. والمحافظ يؤكد: لا تراجع عن التنفيذ.. والأولوية للعقارات الخالية حملات الازالة
الإسكندرية جاكلين منير - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت حملة الإزالات التى تشنها محافظة الإسكندرية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والرقابية بالمجينة الساحلية، التى تستمر لمدة أسبوع فى معركة شرسة بين نواب البرلمان ومحافظ الإسكندرية.

استمرار حملات الإزالة
استمرار حملات الإزالة

 

وبدأ نواب البرلمان عن بعض الدوائر بمحافظة الإسكندرية، بالمطالبة بوقف حملات الإزالة حرصا على عدم تشريد الأهالى، خاصة أن أزمة البناء المخالف بالإسكندرية، أزمة تراكمية على مدار سنوات تداخلت فيها عوامل كثيرة، منها غياب التخطيط الاستراتيجى للدولة فى التوسعات العمرانية الجديدة، مما دعا الأهالى إلى التوسع أفقيا وليس رأسيا.

 

ومن جانبه قال عبد الفتاح محمد عبد الفتاح، عضو مجلس النواب عن دائرة المنتزة ثان، إن رئيس الوزراء، وعد بإيقاف تنفيذ إزالة العقارات المخالفة فى الإسكندرية، لأجل غير مسمى، بعد مطالبة نواب المحافظة، لرئيس مجلس النواب، المهندس على عبد العال بذلك، لتفاقم الأوضاع فى الإسكندرية.

هدم الوحدات السكنية المخالفة
هدم الوحدات السكنية المخالفة

 

وقال عبد الفتاح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، نحن ضد أى مخالفات أو استثناءات ولكن التوقيت حرج، خاصة مع وجود جهات متربصة لنا من خارج الدول، وهناك بعض المواطنين الذين مازالوا تابعين للتنظيم الإرهابى تحرض على الدولة، وقد تستغل غضب المواطنين الذين تهدم منازلهم، ولا نريد إعطاءهم الفرصة بذلك.

 

وأضاف عبد الفتاح: "نحن صابرين من بعد ثورة 2011، حينما تفشى البناء المخالف، فلماذا الحسم الآن؟".

استمرار أعمال الإزالة
استمرار أعمال الإزالة

 

وأكد عضو مجلس النواب، أن الوعد من قبل رئيس مجل الوزراء بوقف تنفيذ المخالفات، يعود إلى انتظار إصدار قانون التصالح الذى يتم العمل عليه الآن فى لجنة الإسكان بمجلس النواب ومن المفترض أن يتم إصداره فى الدورة المنعقدة.

 

فيما قال محمد عطا سليم، عضو مجلس النواب عن دائرة المنتزة ثان فى الإسكندرية، إنه خاطب رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، عن طريق الاتصال السياسى، حول مشروعية ما يحدث فى الإسكندرية من قبل هيئة الرقابة الإدارية والمحافظة، والأحياء، من إزالة العقارات المخالفة فى الإسكندرية، ومدى صحة ذلك، فى ضوء وجود قانونين بالمجلس للتصالح حول البناء المخالف، أحدهما قدمه النواب، وتمت مناقشته والانتهاء منه منذ عدة أشهر، والآخر قدمته الحكومة للمناقشة، ويتم بحثه فى لجنة الإسكان، على أن يتم إصداره بدور الانعقاد.

أعمال الإزالة للمبانى المخالفة
أعمال الإزالة للمبانى المخالفة

 

وأضاف سليم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن حملات الإزالة إذا كانت بقواعد تطبق على الجميع والتى تتمثل فى العقارات الإنشاء الجديد، أو ذات الإشغال الصورى، أو العقارات التى لم يدخل لها مرافق، فلا غير فى ذلك.

 

وأشار عطا سليم، إلى عدم فائدة مناقشة قانون التصالح، إذا تم هدم كل العقارات المخالفة، موضحًا أن الجهات الإدارية أخطأت منذ البداية عندما تركت المقاولين يخالفون، حتى أصبح خطأهم حق مكتسب، يطالبون به وأصبح ما يحدث الآن إهدار لطاقات واقتصاديات وطن حتى لو كانت ملك أفراد.

حملات المحافظة والأجهزة الأمنية
حملات المحافظة والأجهزة الأمنية

 

من جانبه، أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، على استمرار حملات الازالة وأنها لم تتوقف، مشيرا إلى أنه لم يتلقى أى اتصال أو تعليمات من رئيس الوزراء بشأن إيقاف حملات الإزالة.

 

وقال محافظ الاسكندرية إنه لا صحة لما نشر على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن إيقاف حملات الإزالات، مؤكدا على استمرار حملات الإزالات التى تشنها محافظة الإسكندرية على مستوى الأحياء بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية والمنطقة الشمالية العسكرية ومديرية أمن الإسكندرية ضد بؤر الفساد ومافيا البناء المخالف، وأوضح أنه لا تراجع عن تنفيذ قرارات الإزالة للمبانى المخالفة، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية، مشيرا إلى أن الأولوية فى عمليات الإزالة هى للعقارات الخالية من السكان أو الصارخة المخالفات أو التى هى فى المهد للقضاء على تلك الظاهرة.

هدم المبانى المخالفة بالعامرية وبرج العرب
هدم المبانى المخالفة بالعامرية وبرج العرب

 

وناشد المحافظ المواطنين بالحذر وعدم التعامل مع المبانى المخالفة، أو أى عقار إلا بعد التأكد من رخصة البناء الخاصة به وعدد الأدوار الموجودة بالرخصة، حتى لا يفقد أحد مدخراته، حيث إن محافظة الإسكندرية ستقوم بهدم المخالف منها.

 

وأشاد المحافظ بالتعاون المثمر مع هيئة الرقابة الإدارية وقوات المنطقة الشمالية العسكرية ومديريه أمن الإسكندرية فى تنفيذ قرارات الإزالة، مؤكدا استنفار كافة أجهزة المحافظة لمحاربة والقضاء على هذه الظاهرة التى باتت تشكل ضغط كبير على جميع مرافق المحافظة.

 

يذكر أن محافظة الإسكندرية تشن حملات بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية والمنطقة الشمالية العسكرية ومديرية أمن الإسكندرية ضد بؤر الفساد ومافيا البناء المخالف بجميع أحياء الإسكندرية، حيث تم حصر المبانى المخالفة بجميع الأحياء، كما تم تكليف وحدة التدخل السريع ورؤساء الأحياء والمتابعة بعمل مرور ميدانى يومى بكل حى لمراقبة أى مخالفات والتصدى لها.

الإسكندرية تواصل حملات الإزالة
الإسكندرية تواصل حملات الإزالة

 

هدم المبانى المخالفة فى المهد
هدم المبانى المخالفة فى المهد

 

حملات الإزالة
حملات الإزالة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Iلمصري افندي

مجلس الأمة ،،،،،، بلاش تعطيل ،،،،، بلاش فساد!

بصراحة اتركوا محافظة الاسكندرية تعمل الصح وكفانا نفاقا وفسادا. أعضاء إسكندرية بدلا من ترك الفاسدين في السجون بسبب فسادهم تلاقيهم يطالبون باشياء غريبة وبمنطق اغرب ينم عن فساد ، يعني ما صدقنا الرقابة الإدارية بتساند الوزارة للقضاء على قرف الفاسدين نلاقي أعضاء مجلس الأمة عكس السير !!! الم يكفيكم خراب وتشوية الاسكندرية وغير سرقة القصور التراثية ، حاجة تقرف من ناس لايهمهم الا الذوق الفقير والعفن ، من قصور ومباني فيها ذوق وجمال الى احجار مرصوصة وعفنة ، ارحمونا واترك المحافظة والرقابة تكمل شغلها وبلاش قرف

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب

القانون للردع وليس للعقاب فقط ، بمعنى أن تطبيق القانون وإزالة المخالفات سوف يردع أي شخص آخر يفكر في البناء المخالف فلا يتم بناء مساكن مخالفة في المستقبل ، بينما التغاضي عن المباني المخالفة الآن سوف تجل أي شخص يفكر في المخالفة في المستقبل ويقول إشمعنا أنا اللي مش أخالف

عدد الردود 0

بواسطة:

الأمير

انت محافظ دكر

ياريت كل المسئولين يكونوا زيك ويزيلوا كل المخالفات

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد السميع اللميع

نواب الشعب

عيب جدا على هؤلاء النواب مصلحة مصر اهم من مصلحتك الشخصيه .....ولما تقع عماره نمسك فى الحكومه .....الشعب لازم يعرف مصلحة الدوله اهم من بناء عماره اخد من وراها ملايين وبعدين يموت فيها ولو طفل لازم نفهم .

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن سكندرى

مافيا المقاولات فى الاسكندرية شرسة جدا...

 وللأسف تساندها بعض الجهات الأدارية على مستوى المحافظة سواء من الشئون القانونية اوغيرها والأن نكتشف ان بعض النواب يقفون فى صف مافيا المقاولات..عجبى..

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسيوطى

عيب يا اعضاء مجلس النواب

عندما يقف اعضاء مجلس النواب ضد قرار محافظ شجاع اراد تطبيق القانون ،يبقى بصراحة فيه حاجة غلط ، للاسف اعضاء مجلس النواب يبحثون عن مصالحهم الشخصية ولتذهب مصلحة البلد والشعب المطحون الى الجحيم ،للاسف مافيا مخالفات البناء لها من يحميها ويدافع عنها وعن مخالفاتها سواء فى الاجهزة التنفيذية اوفى مجلس النواب ،وعقبال محافظ اسيوط لما يصحى من النوم ويواجه مافيا مخالفات البناء وينفذ قرارات الازالة النائمة فى الادراج فى الاحياء .

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى

ارجو من محافظالاسكندريه توجيه البوصله صوب العجمى

وبذات شاطىء 6 اكتوبر وسوف تجد العجب و الفساد وابراج قد حجبت الرؤيا واصبحنا لا نستخدم المستقبلات الفضائيه بعد ان وصلت الابراج الى عنان السماء حتى ترك اصحاب الشقق هذا المصيف 

عدد الردود 0

بواسطة:

نورا

لا للبناء المخالف

اصبحت عروس البحر الابيض لا تتنتمي للاسم باى صله بسبب المخالفات والارتفاع الزائد بالعقارات وهدم الفيلل وبناء العشويات . يجب الضرب بيد من حديد على كل المخالفين والا لن تقوم لنا قائمه.                              

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال محمد

هناك مفسدين فى مجلس النواب

يدخلون المرافق للمبانى المخالفة ويقفو امام تنفيذ القانون ويتهربون من استحقاقات الدولة عيب ان يكون نواب المجلس بهذ الخزى

عدد الردود 0

بواسطة:

على ابراهيم

أشهر مخالفة عقارية في الإسكندرية

انها العمارة المكونة من 20 دور و المبنية على جسم كوبرى 14 مايو بسموحة . هذه العمارة بنيت على أرض الشارع العمومى و ضاع على حسابها الطريق السطحى المجاور للكوبرى بجانب هانيمكس و مستشفى الأورام و اضطر السكان و مرتادي المستشفى الى السير العكسى بشارع نادى النصر للقوات المسلحة. يا سادة عمارة مبنية بالكامل خارج خط التنظيم و طبيعى انها بدون ترخيص لأنها مبنية على أرض الشارع الاسفلت. و المصيبة انها على ارتفاع 20 دور . إنها أحق عمارة تستحق الإزالة خاصة مع تطوير طريق المحمودية. ياسيادة المحافظ أن المنطقة الواقعة اسفل كوبرى 14 مايو تستحق نظرة و قرارات جريئة من سيادتكم . و لا عزاء للسادة النواب أصحاب المصالح الشخصية الضيقة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة