رئيس هيئة الكتاب من البحيرة: سنقضى على جذور الإرهاب بالثقافة والفنون

الثلاثاء، 06 مارس 2018 04:28 م
رئيس هيئة الكتاب من البحيرة: سنقضى على جذور الإرهاب بالثقافة والفنون الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب
البحيرة - ناصر جودة وجمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة للكتاب، دور الثقافة والفنون فى تنمية الوعى لدى الشعوب وتنمية قدراتها الإبداعية، مضيفًا أنه عندما تتمكن الثقافة من عقول الشباب سنقضى على جذور العنف والإرهاب لمخاصمتهم الحياة والإنسانية.

جاء ذلك خلال فعاليات معرض دمنهور الثالث للكتاب بمكتبة مصر العامة بمدينة دمنهور بمشاركة السفير رضا الطايفى مدير صندوق مكتبات مصر العام، والفنان محمود الجندى، واللواء مجدى عنانى السكرتير العام لمحافظة البحيرة.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للكتاب أنه تم تقديم كل أنواع الدعم لمواصلة نشر الثقافة وافتتاح معارض الكتاب بجميع المحافظات.

فيما أكد الكاتب محمود دوير، أن الثقافة الوطنية على مدار التاريخ الحديث هى خط الدفاع الأول عن البلاد، مضيفًا أن المثقفين خاضوا معارك ضارية ضد قوى الظلام والإرهاب ودفعوا الثمن غاليًا من حياتهم للدفاع عن قيم التنوير والتسامح.

وقال الشاعر عمرو الشيخ إن مصر علمت الإنسانية كلها قيم الحضارة والاستنارة منذ فجر التاريخ، مضيفًا أن كتاب الموتى هو أول كتاب فى التاريخ يعكس مدى تقدم الفكر الإنسانى عند المصريين قبل ظهور الأديان السماوية.

من جانبه قال أحمد الهواش مدير مكتبة دمنهور العامة إن معرض دمنهور للكتاب تتواصل أنشطته على مدار 10 أيام عدة فعاليات ثقافية وفنية ومعارض للفن التشكيلى والفنون التراثية كما يشارك فى المعرض 40 دار نشر مصرية وعربية بالإضافة إلى ندوات مميزة لكبار الكتاب والفنانين منهم الموسيقار فاروق الشرنوبى والشاعر مدحت العدل ونجوم الرياضة وفاروق جعفر وزكريا ناصف.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة