أكرم القصاص - علا الشافعي

حوائط الدور العاشر بمبنى ماسبيرو تحكى تاريخ الدراما المصرية

الثلاثاء، 06 مارس 2018 08:43 م
حوائط الدور العاشر بمبنى ماسبيرو تحكى تاريخ الدراما المصرية ماسبيرو
كتب : محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند دخولك مبنى التليفزيون المصري وتحديدا الدور العاشر، فانك سترجع إلى الوراء سنينا كثيرة تتذكر فيها طفولتك التى تربيت عليه من واقع الدراما المصرية، فمداخله تزينه لوحات ولقطات من كواليس لمسلسلات اجتماعية أنشأت اجيالا كثيرة.

مسلسلات عربية
مسلسلات عربية

 

وبمجرد ان تصل للدور العاشر، يمنكك أن ترى مشاهد نادرو للفنانيين والممثلين فى عز شبابهم وأوج نشاطهم، ومن أبرزهما مدحت صالح ،كمال أبورية ، نشوي مصطفي، صلاح السعدني ،و تجد أيضا في هذا الدور قطاع الانتاج التليفزيون المصري.

رمانة الميزان
رمانة الميزان

 
ساعة عصارى
ساعة عصارى

 

 

ومن أبرز أماكن تصوير  المسلسلات داخل المبني  هما أستوديو 1،٢،١0، شهد تصويرعدد كبير من تصوير اهم وأفضل الأعمال الدرامية وأهمها لكبار النجوم وتمثل تاريخ الدراما فى الوطن العربى، منها "نقطة نظام،عدي النهار ،خليها على الله ،بنت من الزمن دة، الإمام الشافعي ،حق مشروع، ،رمانة الميزان ، نافدة على العالم .

الإمام الشافعي
الإمام الشافعي

 

 

مسلسل بنات في التلاتين
مسلسل بنات في التلاتين

اليوم السابع يرصد بالصور اهم مسلسلات  التي تتواجد صورها  داخل مبني قطاع  الانتاج  التليفزيون لم تشاهدها من قبل.

 مسلسل خليها على الله :

هو واحد من أهم  المسلسلات التى أنتاج من  قطاع الانتاج التليفزيون المصري ،هو من بطولة محمد رياض ،دنيا ،رشوان توفيق ،سامى مغاوري، جمال إسماعيل،لقاء سويدان ،رجاء الجداوي ، ومن تأليف نهي حقي ،قصة  يحيى حقي ،إخراج  ممدوح مراد .

مسلسل خليها على الله
مسلسل خليها على الله

 
 
مسلسل خليها على الله
مسلسل خليها على الله

 

 

 مسلسل 7 شارع السعاده :

من بطولة أشرف عبد الباقي ،هنا شيحة ،أحمد راتب ،نشوي مصطفي ،علاء مرسي ،ميمي جمال ،حجاج عبد العظيم ، نهال عنبر، ومن تأليف فداء  الشندويلي ،إخراج أشرف سالم.

مسلسل 7 شارع السعادة
مسلسل 7 شارع السعادة

 
7 شارع السعادة
7 شارع السعادة

 

مسلسل الحلم والوهم :

من بطولة مدحت صالح ،نشوى مصطفى ،أحمد راتب ،وحيد سيف ،المنتصر بالله ،عايدة رياض ،إبراهيم يسري ، تأليف محمد مصطفى الصواف ، إخراج محمد السيد عيسى ، تدور أحداث المسلسل عن فكرة الحلم و الطموح وان على الانسان أن يرضى بما قسم الله له ويعيش الواقع وان تكون أحلام في حدود قدراته الشخصية حتى يكون هناك سبيلا لتحقيقها.

مسلسل الحلم والوهم
مسلسل الحلم والوهم

 

مسلسل عدى النهار :

هو من بطولة صلاح السعدني ،نيكول سابا ،عفاف شعيب ، سمير صبرى ،رزان المغربي ،نهال عنبر ،طارق عبد العزيز ، ومن تأليف محمد صفاء عامر ،إخراج إسماعيل عبد الحافظ ،تدور قصة مسلسل خلال فترة الستينيات، من خلال عائلة (الشعراوي باشا) الذي كان نجما اقتصاديا لامعاً في عهد الملكية، وحاولت الثورة مصادرة أملاكه لسلوكه طرقاً غير مشروعة في تكوين ثروته، ليحاول الهروب هو وابنته الوحيدة فهل سينجح؟.

مسلسل عدى النهار
مسلسل عدى النهار

 
مسلسل عدى النهار
مسلسل عدى النهار

 

 مسلسل أوراق مصرية ج1 :

وهو من بطولة صلاح السعدني ،هالة فاخر، ميمى جمال ،يوسف شعبان ،أمينة رزق ،حسن مصطفي ،عزت أبوعوف ،كمال أبورية، ومن تأليف طه حسين  سالم ،إخراج وفيق وجدي.

أوراق مصرية ج1
أوراق مصرية ج1

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة