أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل لقاء رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار بنقيب الصحفيين المصريين

الثلاثاء، 06 مارس 2018 05:06 م
تفاصيل لقاء رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار بنقيب الصحفيين المصريين الشيخة مى بنت محمد آل خليفة تلتقى نقيب الصحفيين المصريين
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار، الشيخة مى بنت محمد آل خليفة، اليوم الثلاثاء، بنقيب الصحفيين المصريين، عبد المحسن سلامة، ووفد إعلامى من مؤسسة الأهرام، وذلك على هامش زيارتهم الرسمية لمملكة البحرين.

وذكرت هيئة البحرين للثقافة والآثار، فى بيان صحفى لها، اليوم الثلاثاء، أن الشيخة مى أطلعت نقيب الصحفيين والوفد الإعلامى المرافق له على مجمل النشاط الثقافى فى المملكة، وفعاليات المحرق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018، والتي تمتد على مدار سنة كاملة.

وتحدثت الشيخة مى خلال اللقاء حول مواقع التراث الإنساني العالمى التي سجلتها مملكة البحرين على لائحة التراث الإنساني العالمى فى اليونيسكو وهي موقع قلعة البحرين وطريق اللؤلؤ، بالإضافة إلى رؤية هيئة البحرين للثقافة والآثار حول إدراج مواقع أخرى على القائمة ومنها مدينة المنامة التي تعد رمزاً للتسامح والتعايش، وتجسد القيم البحرينية الأصيلة.

كما تحدثت الشيخة مى عن دور الشباب في التنمية الثقافية المستدامة، وتجربة المملكة في تدشين مهرجان تاء الشباب السنوي، والذي يؤسس لمستقبل من الأجيال والحراك الثقافي المستمر عبر الاستثمار في العقول وتنميتها فكرياً.

بالإضافة إلى ذلك تحدثت الشيخة حول أهمية العلاقات البحرينية المصرية في مجالات الثقافة والفنون والتراث لاسيما مع ما يملكه البلدان من تاريخ غنيّ عبر الحضارتين الدلمونية والفرعونية. مؤكدة على ضرورة استمرار تلك العلاقات وتعزيزها بما يخدم مصالح العمل الثقافي في المنطقة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة