أكرم القصاص - علا الشافعي

الهجرة تنظم زيارة لأبناء الجيلين الثانى والثالث المصريين بكندا لمجمع الأديان

الثلاثاء، 06 مارس 2018 05:19 م
الهجرة تنظم زيارة لأبناء الجيلين الثانى والثالث المصريين بكندا لمجمع الأديان زيارة أبناء الجيلين الثانى والثالث من المصريين بكندا لمجمع الأديان
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظَّمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج زيارة لمجمع الأديان بمنطقة مصر القديمة، ضمن فعاليات تنظمها لوفد شبابي من أبناء المصريين بكندا؛ لربط الشباب بالحضارة والثقافة المصرية، وذلك ‏ضمن المشاركة في ملتقى شباب المصريين بالخارج لأبناء الجيلين الثاني والثالث.
 
تضمنت الزيارة جولة موسعة بكل من مسجد عمرو بن العاص، بالإضافة لمجموعة من الكنائس والأديرة التى شرفت بتواجد المسيح عيسى بن مريم عليه السلام والسيدة العذراء خلال رحلتهما فى مصر، والمعبد اليهودى، وكذلك الكنيسة المعلقة.
 
 
وقد شهدت الزيارة شرح واف من قبل سالى عبد المنعم مفتشة آثار بمنطقة مصر القديمة، تضمن تاريخ هذه الأماكن ورمزية بناياتها والنقوش الخاص بها، والعلاقة الوطيدة والمشتركة بين الديانات السماوية الثلاث.
 
 
من ناحيتهم، أعرب الوفد الشبابى عن سعادته ‏وانبهاره بالفنون المصرية، وعظمة معالم مصر التى تجسد الحضارات المتعاقبة التى نشأت على أرض المحروسة، وخصوصا ما تعكسه المنطقة من معالم الحضارة الإسلامية والقبطية واليهودية، وفنونها.
 
 
تعد منطقة مجمع الأديان بمنطقة مصر القديمة، مكانا يجمع الأديان السماوية الثلاثة الإسلام والمسيحية واليهودية، ويضم مجمع الأديان جامع عمرو بن العاص وهو أول مسجد بنى في مصر وأفريقيا ورابع مسجد بنى فى الإسلام بعد مساجد المدينة المنورة والبصرة والكوفة، بجواره توجد مجموعة من الكنائس والأديرة التى شرفت بتواجد المسيح عيسى بن مريم عليه السلام والسيدة العذراء خلال رحلتهما فى مصر، وبجانب هذا وذاك نجد المعبد اليهودى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة