أكرم القصاص - علا الشافعي

الازهر الشريف ينعى وفاة الدكتور إسماعيل الدفتار عضو هيئة كبار العلماء

الثلاثاء، 06 مارس 2018 02:10 م
الازهر الشريف ينعى وفاة الدكتور إسماعيل الدفتار عضو هيئة كبار العلماء الدكتور إسماعيل الدفتار عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
نعى الازهر الشريف الدكتور إسماعيل الدفتار ،عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ،والذى توفى اليوم الثلاثاء عن عمر 81 عام ،حيث لقب الراحل بخطيب المنبرين"، 
 
 
و الدكتور إسماعيل الدفتار، عضو هيئة كبار العلماء، وأستاذ الحديث الشريف بجامعة الأزهر،وُلد الدكتور إسماعيل الدفتار، عام ١٩٣٦، في قرية قشطوخ، في مركز تلا، بمحافظة المنوفية، في بيئةٍ أزهرية؛ حيث أتمّ "الدفتار" حِفْظَ كتابِ الله قبل أن يبلغ التاسعة من عمره. 
 
وانتقل للدراسة في المعهد الأحمدي الأزهري بطنطا، ومنه حصل على الشهادتين الإعدادية والثانوية، وبعدها التحق بكلية أصول الدين، وكان ترتيبه الأوّلَ على دفعته؛ ليُعيّنَ معيدًا في قسم الحديث، بكلية أصول الدين. 
 
تدرّج "الدفتار" في السُّلّم الأكاديمي إلى أن حصل على درجة الأستاذية، ليتخرّج داعيةً مستنيرًا وخطيبًا مُفَوَّهًا وعالِمًا جليلًا، نُشر علمُه في الآفاق، وتناقَلَه طلاب العلم من مُختلِف دول العالم. ارتقى "الدفتار" منبر الجامع الأزهر، وظلّ خطيبًا له لمدة ١٨ عامًا، كما مارَس العملَ البرلماني، بعد ما تمّ تعيينه عضوًا في مجلس الشورى عام ١٩٨٦، ثم تُوّجت تلك المسيرةُ الحافلة بتعيينه عضوًا في هيئة كبار العلماء.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة