الإسكان: تمديد فترة حجز المصريين بالخارج فى مشروعات الوزارة حتى 6 أبريل

الثلاثاء، 06 مارس 2018 09:59 ص
الإسكان: تمديد فترة حجز المصريين بالخارج فى مشروعات الوزارة حتى 6 أبريل هانى يونس المتحدث باسم وزارة الإسكان
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد هانى يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان، حرص الدولة على الاستجابة لمطالب المصريين بالخارج فى مد فترة باب الحجز لمشروع إسكان العاملين المصريين بالخارج حتى 6 أبريل المقبل، مشيرا إلى أن الوزارة استجابت منذ سنوات لمطالب العاملين بالخارج بشأن تملك وحدات سكنية أو أراضٍ، وفى هذا الصدد طرحت عددا من قطع الأراضى المميزة فى عدد من المدن الجديدة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الإسكان، فى مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح ON"، المذاع على شاشة قناة ON Live اليوم الثلاثاء، أن الحجز فى المشروع يتم بشكل إلكترونى عبر تحويلات دولارية، كاشفا عن طرح وحدات سكنية متميزة مثل مشروع دار مصر والرحاب ومدينتى.

وأشار هانى يونس، إلى أن وزيرة الهجرة نقلت شكوى بعض شرائح المصريين بالخارج، من محدودى الدخل، حول عدم الحصول على أراضٍ ووحدات سكنية، لهذا تم طرح 16 ألف وحدة إسكان اجتماعى لهم.

وعن الشروط الواجب توافرها لامتلاك أراضٍ أو وحدات سكنية من المخصصة للمصريين فى الخارج، قال هانى يونس: "ضمن الشروط التى أقرتها الوزارة عدم حصول المواطن على وحدة سكنية من الدولة، وأن يكون مقيما فى الخارج، مع تحويل مقدم الحجز بالدولار، وقبول الحجز وفقا لأسبقية الطلب وتحويل الأموال، لعدم وجود قرعة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة