خالد صلاح
}

وزير الدفاع اليابانى يعرب عن قلقه إزاء رفع ميزانية دفاع الصين هذا العام

الثلاثاء، 06 مارس 2018 09:25 ص
وزير الدفاع اليابانى يعرب عن قلقه إزاء رفع ميزانية دفاع الصين هذا العام وزير الدفاع اليابانى إيتسونورى أونوديرا
أ ش أ
إضافة تعليق

أعرب وزير الدفاع اليابانى إيتسونورى أونوديرا، اليوم الثلاثاء، عن قلقه العميق إزاء إعلان الصين رفع ميزانية الدفاع هذا العام.

وقال وزير الدفاع اليابانى - حسبما نقلت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) - "إن الزيادة الكبيرة فى الإنفاق الدفاعى تشير إلى أن الصين تعزز قوتها العسكرية بسرعة وعلى نطاق واسع مع تعزيز وجودها البحرى".

وأضاف أن هذا النهج الذى تتبعه بكين إلى جانب الافتقار للشفافية، أصبح يمثل مخاوف أمنية خطيرة للمنطقة المحيطة بما فيها اليابان، وكذلك للمجتمع الدولى، مؤكدا أن اليابان ستراقب عن كثب سياسات الدفاع الصينية بينما تنسق مع الدول الأخرى المعنية من أجل حث بكين على تعزيز الشفافية والالتزام بقواعد السلوك الدولية.

وكانت الصين، أعلنت أمس الاثنين، عزمها رفع ميزانية الدفاع بنسبة 8.1% لتصل إلى 1.1 تريليون يوان (173 مليار دولار أمريكى) هذا العام، وجاء الإعلان فى تقرير تم تقديمه لأعضاء المجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى، حيث أشار إلى أن هناك زيادة فى معدل النمو عن العام الماضى عندما أعلن مسئولو وزارة المالية وقتها رفع الميزانية بنسبة 7% لتصل إلى تريليون يوان (151 مليار دولار أمريكى).


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة