خالد صلاح
}

تايوان: نسعى لتطوير تصنيع الأسلحة ولا نية للدخول فى سباق تسلح مع الصين

الثلاثاء، 06 مارس 2018 01:18 م
تايوان: نسعى لتطوير تصنيع الأسلحة ولا نية للدخول فى سباق تسلح مع الصين رئيس تايوان
تايبيه (أ ش أ)
إضافة تعليق

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية أنها ستتجه إلى تطوير صناعة الأسلحة المحلية إلى جانب التعامل مع موردى التسليح الأجانب، للرد على الحشد العسكرى المستمر للصين.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع التايوانية تشن تشونج جى اليوم الثلاثاء، حسبما ذكرت شبكة (إيه.بى.سى.نيوز) الأمريكية، إن بلاده ليس لديها نية للدخول فى سابق تسلح مع الصين أو أى دولة جارة لها.

وأضاف "نتوقع تعزيز قدراتنا فى تطوير الأسلحة، بما فى ذلك السفن والطائرات التى يتم تصنيعها محليا، أو حتى حرب المعلومات والاتصالات"، مشيرا إلى أن هذه الأسلحة الأجنبية والمحلية تهدف إلى "تلبية احتياجات الحرب الدفاعية، وضمان أمن تايوان، والحفاظ على الاستقرار والسلام الإقليميين".

تأتى تصريحات جى عقب يوم واحد من إعلان الصين زيادة ميزانية الدفاع الخاصة بها خلال العام الجارى بنسبة 1ر8% بمبلغ قدره 173 مليار دولار أمريكي، مما يضع ميزانية الجيش الصينى فى المرتبة الثانية بعد الجيش الأمريكى على مستوى العالم.

يشار إلى أن تايوان تسعى إلى تنشيط صناعة الأسلحة المحلية منذ أن تولت رئيسة البلاد تساى إينج وين مقاليد السلطة فى البلاد، بما فى ذلك بناء طائرات وسفن وغواصات.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة