خالد صلاح
}

اسباب حب الشباب أبرزها احتكاك الموبيل بالوجه

الثلاثاء، 06 مارس 2018 03:00 ص
اسباب حب الشباب أبرزها احتكاك الموبيل بالوجه حب الشباب-ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر
إضافة تعليق

 "أنا عندي حب الشباب"..كلمة تقال كثيرا من قبل الشباب هذه الفترة، فنجد بروز وظهور حبوب في الوجه والأيدي والأرجل والظهر، ويسبب هذا شعور الشخص المصاب بالقلق والتوتر والإحراج نتيجة البروز المحرجة، ويسعى صاحب المشكلة للوصول لعلاج، ولكن في البداية يجب التعرف على أسباب الإصابة به.

أسباب حب الشباب
 

وشرح موقع " Mayoclinic"،  عبر تقرير نشره أن الإصابة بـ"حب الشباب" يحدث عندما يصبح بصيلات الشعر موصولة مع خلايا الجلد الميت، فينتج عن ذلك ظهور الرؤوس البيضاء أو السوداء أو البثور، ورغم المحاولات للعلاج المختلفة إلا أن أثاره تستمر.

حب الشباب
حب الشباب

 

وتختلف أنواع حب الشباب حسب نوع الجلد، وهذا ما أكده التقرير، فهناك نوع مصاحب لغلق المسام، وآخر ذى مسام مفتوحة، وصاحب حبوب مصاحبة للون الأحمر، وبثور كبيرة تحت الجلد، والأخير حبوب مصاحبة لصديد، ويكون العلاج حسب النوع وحسب انتشار الحبوب.

ووفقا لما أشار إليه التقرير الذي نشر عن حب الشباب، نجد أن نسبة كبيرة من النساء قبل نزول الدورة الشهرية ينتشر في أجسامهم الحبوب،  وخاصة اللاتي يأخذون وسائل لمنع الحمل، وعلي الجهة الأخرى نجد أن الأشخاص الأكبر سنا يظهر لديهم حب الشباب بشكل مفاجئ، ويكون ذلك علامة لإصابتهم ببعض الأمراض ويتطلب منهم المتابعة الطبية.

علاج حب الشباب
علاج حب الشباب

 

وأشار التقرير، إلي أن هناك بعض المنتجات والأدوية المسببة للإصابة  بـ"حب الشباب"، والتي حذرت منها "FDA" إدارة الغذاء والدواء، كالمستحضرات الشعبية، والمطهرات وغيرها من المنتجات الجلدية مجهولة المصدر، التي تسبب تهيج في الجلد، ويتسبب في حدوث ضعف بالجسم، صعوبة في التنفس، تورم في العين.

اسباب حب الشباب

وتحدث التقرير أسباب  "حب الشباب"، ومنها:

1- الإصابة ببكتريا علي الجلد نتيجة لانسداد خلايا البشرة، وكثرة الجلد الميت. 

2- النشاط الزائد لهرمون "الاندروجين" أو النشاط الزائد للغدد الدهنية بالجسم.

3- عدم تنظيف البشرة جيدا، وظهور البثور السوداء بكثرة علي سطح الجلد.

4-التغيرات الهرمونية بالجسم من الأشياء المسببة لظهور حب الشباب، كالحمل واستخدام وسائل منع الحمل،  والأدوية الهرمونية الأخري كالتستوستيرون أو الليثيوم.

حب الشباب
حب الشباب

 

5-بعض الأطعمة كالحليب خالي الدسم، الخبز والشوكولاتة.

6- الحالة النفسية السيئة، الإجهاد والتوتر والقلق والإصابة بالإكتئاب.

7- التاريخ الوراثي والعائلي من الأشياء المسببة للإصابة بـ"حب الشباب".

8-حك الهاتف النقال أو المحمول "الموبيل"، علي الوجه والتعرق من الأسباب في ظهور حب الشباب.


 

 

 

 

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة