واشنطن بوست: 2018 عام ترشح العلماء لمقاعد الكونجرس الأمريكى

الإثنين، 05 مارس 2018 02:21 م
واشنطن بوست: 2018 عام ترشح العلماء لمقاعد الكونجرس الأمريكى الكونجرس الأمريكى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن عام 2018 يشهد ترشح عدد كبير من العلماء على مقاعد فى الكونجرس بانتخابات التجديد النصفى التى ستجرى فى نوفمبر المقبل.

 

وتحدثت الصحيفة عن منتدى للمرشحين لمقاعد الكونجرس فى ولاية تكساس، تم تنظيمه من قبل جماعة ليبرالية تركز على تغير المناخ. وضم المنتدى تسعة مرشحين ديمقراطيين عن مقاطعات مختلفة بالولاية ومرشح جمهورى واحد.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن النشاط الصاعد بين العلماء يمثل تحولا لجماعة طالما اعتبرت السياسة عملا قذرا وحقيرا، حسبما يقول تيرى مادونا، أستاذ العلاقات العامة فى كلية فرانكلين ومارشال فى لانكستر، حيث أن العديد من هؤلاء المرشحين قد تم طرحهم من قبل لجنة عمل سياسى تسمى "314 أكشن" والتى تأسست عام 2016 من أجل دعم صناع القرار الذين لديهم خلفية علمية أو تكنولوجية.

 

ومن بين العلماء المرشحين جوزيف كوسبر، مهندس الفضاء الذى تدرب فى الأكاديمية العسكرية الأمريكية، والذى يعد على موقعه الإلكترونى بعدم السعى لأى مصالح خاصة ولكن بناء مواقفه العامة على أمرين:  المدخلات والبيانات العلمية التى تم التحقق منها.

 

ويقول كوسبر، وهو جزء من موجة وطنية أمريكية للأشخاص المدربون علميا على الترشح فى كافة مستويات الحكم هذا العام، إن دافعه للترشح أنه يرى أن العلم يتم تخفيض قيمته فى المجتمع،لاسيما فى ظل إدارة ترامب.  ويشير كوسبر إلى أن يشعر بكل تأكيد أن العلم يتعرض لهجوم وأن الوضع نقيض لما كان عليه عندما قال جون كينيدى إنه أراد أن نصل إلى القمر فى أقل من 10 سنوات.

 

وقالت واشنطن بوست إنه فى حين أن عدد قليل من العلماء يترشحون كمستقلين، فأن الغالبية يترشح كديمقراطيين، ليدخلوا بذلك أول معارك السياسة الحزبية. وكان استطلاع للرأى فى عام 2014 قد أشار إلى أن أكثر من 80%من العلماء ديمقراطيين أو يميلون للديمقراطيين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة