نائب رئيس العاصمة الإدارية :تنفيذ البنية التحتية للمرحلة الأولى على 40 فدان بقيمة 177 مليار جنيه

الإثنين، 05 مارس 2018 05:00 ص
نائب رئيس العاصمة الإدارية :تنفيذ البنية التحتية للمرحلة الأولى على 40 فدان بقيمة 177 مليار جنيه عقارات - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمد عبد اللطيف، نائب رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن قيمة تنفيذ البنية التحتية للمرحلة الأولى بمشروع العاصمة الإدارية على مساحة 40 فدان تبلغ 177 مليار جنيه، يتم الاعتماد على التمويل الذاتى بعيدًا عن اللجوء لموازنة الدولة، وهو ما تقوم به شركة العاصمة الإدارية حاليًا، بالاعتماد على الطرح الاستثمارى للأراضي أو الاتفاق مع المطورين لتوفير سيولة مالية مستمرة، يتم من خلالها سداد مستحقات شركات المقاولات العاملة بالمشروع، وهو ما يجعل من الصعب طرح أراضي بنظام الشراكة.

وأشار، فى تصريحات صحفية، إلى أن الطرح الاستثماري المقبل لن يتضمن أراضى بنظام الشراكة، ولكن الشركة تسعى لتضمن هذا النوع من تنفيذ المشروعات ضمن خطتها الاستثمارية.

وقال إن الشركة لديها طلبات من 33 شركة لجمع المخلفات للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة جار البت فى عروضهم، كما أنه جار التفاوض مع وزارة الكهرباء وقطاعى المياه والصرف الصحى لتنظيم العمل داخل المشروع، مؤكدًا أن كافة أعمال المرافق تم تنفيذها داخل مشروع العاصمة الإدارية.

وكشف عن دراسة تحويل شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية لشركة قابضة تضم بداخلها عدد من الشركات العاملة والمنفذة لأعمال مختلفة داخل العاصمة الإدارية، كما تدرس طرح جزء من أسهم الشركة بالبورصة.

وأوضح أن هناك مفاوضات مع مطور عام يسعى للحصول على 14 ألف فدان لتطويرها، بعد توصيل شركة العاصمة الإدارية للمرافق على مدخل الأرض، وهي فكرة قابلة للتنفيذ داخل المشروع، كما تسعى الشركة لتنفيذ مدارس للتعليم الفني والتكنولوجي.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة