مهن تفسد العلاقات العاطفية.. طبيب النساء والتوليد: الرجل طرف فى المعادلة.. خبير تجميل: نحتاج إلى سيدات من نوع خاص وأجبرت زوجتى على ألا تأتى للعيادة.. ومصفف شعر: مجالنا الأكثر إثارة لغيرة الأنثى

الإثنين، 05 مارس 2018 02:43 ص
مهن تفسد العلاقات العاطفية.. طبيب النساء والتوليد: الرجل طرف فى المعادلة.. خبير تجميل: نحتاج إلى سيدات من نوع خاص وأجبرت زوجتى على ألا تأتى للعيادة.. ومصفف شعر: مجالنا الأكثر إثارة لغيرة الأنثى مهن تفسد العلاقات العاطفية
كتبت هدى زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الغيرة" شعور داخلى يتولد لدى الفرد فى حالات بعينها، أما عندما يكن حسدا لغيره لامتلاكه ما لا يملكه هو أو عندما يقترب أحد من شخص يحبه وهذا ما يسمى بحب الامتلاك، وفى حديثنا عن الغيرة الحميدة بين طرفى أى علاقة باعتبارها فطرة فطرنا الله عليها سواء كنا رجالا أو نساء، سنجد أنها سلاح ذو حدين بدونها لا تصبح للعلاقة العاطفية معنى وبزيادتها تتحول الأخيرة إلى جحيم. لذا فخير الأمور الوسط، فالقليل من الغيرة شىء محبب بين الطرفين يُشعر كلا منهما بأهميته واهتمام الطرف الآخر به.

 

ولكن إذا كان هذا هو المفهوم الواضح والمتعارف عليه للغيرة، فما المهن التى إذا امتهنها الرجل تشعر شريكة حياته بالغيرة تجاه ما يفعله ؟ وكيف يتم التعامل معها حتى لا تنجم مشكلات وتسفر عن زيادة معدلات الطلاق والتى بلغت 710850 نسمة فى 2017. وفقا لأحدث تقارير الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.

 

" طبيب النساء والتوليد، طبيب التجميل وطبيب الأسنان، مصفف الشعر، make up artist " وغيرهم من المهن التى يضع اصحابها فلسفة خاصة للتعامل مع الطرف الآخر نظرا لاحتكاكهم طوال الوقت بالسيدات مما قد يثير غيرة شريكة حياتهم..

 

فى الموضوع التالى يسرد أصحاب تلك المهن مواقف بعينها أثارت الغيرة فى أنثاهم وكيفية احتواءهم للمشكلات الناجمة عنها، حتى وإن تطلب الأمر أن يتخذوا قرارات تُظهر سيطرتهم ولكنها فى نفس الوقت تجنبهم المزيد من الخلاف.

 

خبير تجميل: نحتاج لسيدات من نوع خاص

يفرض عليه طبيعة عمله، التعامل بشكل كبير مع السيدات ليس هذا فحسب بل تتحول علاقته بمتلقى الخدمة لصديق وليس مجرد " زبون" لذا فهو بحاجة لسيدة من نوع خاص تتفهم طبيعة عمله جيدا وألا فالأفضل له عدم الدخول فى أى علاقة عاطفية.. هذا هو رأى الدكتور إيهاب أبو اليزيد خبير التجميل واستشارى الغدد الصماء وعلاج السمنة، قائلا: من المفترض أن الرجال الأكثر تعاملا مع النساء بحكم طبيعة عملهم أن يكونوا أكثر أمانا وتزداد الثقة فيهم لأن كل شىء يكون بوضوح والتعامل علنى عكس الرجال الذين لا يتعاملون مع السيدات وتبقى لهم قصص خفية، بالإضافة أنه قبل الزواج يجب أن تعلم المرأة طبيعة عمل شريك حياتها وأخلاقه جيدا ويتم الاتفاق على كل شيء قبل تأسيس حياتهم سويا.

 

وتابع: بداية قررت لزوجتى ألا تدخل العيادة نهائيا وأن يتم الفصل بين الأمور العائلية وحياتى العملية وتدريجيا بدأت تتأقلم مع طبيعة حياتى وتاخرى ليلا وعلاقتى بزبائنى وهذا لا يمنع أن تسألنى عن احدى السيدات بين الحين والآخر إذا رأتنى اصافح احداهن فى مكان عام وأجيبها وينتهى الامر.ولكن فى رأى المسالة لا تعتمد على الزوجة فقط ودورها فى تفهم طبيعة عمل زوجها ولكن ينبغى على الرجل ايضا أن يتعامل بحرص مع السيدات فى مجال عمله وفى ظل حدود موضوعة مسبقا وأخيرا المرأة الشكاكة لا تصلح للارتباط برجل فى أى من المجالات سابقة الذكر.

 

طبيب النساء والتوليد: الرجل طرف فى المعادلة

لم يختلف الأمر كثيرا بالنسبة للدكتور عمرو حسن، والذى قال أن التعامل مع السيدات سلاح ذو حدين أما أن يجعل شريكة الحياه كثيرة الشك أو يزيد ثقتها بنفسها خاصة وان كانت على علم ودراية كافية بطبيعة عمل زوجها " لو الزوجة متفهمة طبيعة عمل زوجها بالتأكيد ستستوعب الموقف عندما تجد كلامه حلو مع أنثى أو دمه خفيف معها خاصة وان مهنتنا تتسم بالراحة النفسية ويجب أن يكون مؤديها ذو وجه بشوش يتعامل مع الجميع بلطف".

 

وأضاف: الزوجة قادرة على التفريق ما بين طبيعة عمل الزوج وأى مواقف أخرى عارضة واستثنائية بمعنى إذا كانت زوجة طبيب تحديدا تخصص النساء والتوليد فهى على يقين بأنه سيتم استدعائه حتى فى منتصف الليل لحالات ولادة أو أن يستقبل مكالمات تليفونية فى اوقات متأخرة من الليل على عكس زوجة الملوظف العادى الذى ينهى عمله فى الساعة الثالثة أو الرابعة عصرا وبالتالى لا يوجد مبرر لحديثه فى الهاتف ليلا".

 

ويرى حسن أن الزوج عليه جزء ايضا لتحقيق تلك المعادلة وهى ألا يهمل بيته وأسرته الصغيرة ويعطى زوجته حظها من الرعاية والاهتمام، حتى لا يحدث فتور فى العلاقة الزوجية فمثلما يحرص الرجل على تدليل اطفاله وتعويضهم عن ساعات غيابه عنهم يجب أن يفعل الشىء نفسه مع أمهم.

 

مصفف شعر: مجالنا يثير غيرة الست أكثر

وفى مجال مصففى الشعر يقول إسكندر سليمان، فى مجالنا تكثر غيرة الزوجات على رجالهن بسبب كثرة التعامل مع النساء والاهتمام بهن لذا يجب أن تكون الأنثى على دراية بطبيعة عمل زوجها ويضيف: تكثر الغيرة فى حالة مصففى الشعر أحيانا لأنه يقوم بأشياء تبدو لها غير طبيعية على سبيل المثال قيامه بغسيل شعر إحدى السيدات وهو غير مضطر لذلك وهذا أمر يثير الغيرة والشك فى نفسها.

 

وأضاف: احتواء الغيرة والتعامل معها يتم على أرضية تفاهم مشتركة بين الطرفين، وفى رأى لو اقتنعت الأنثى بطبيعة عمل الرجل لن تحدث مشاكل خاصة وان المرأة لديها قرون استشعار تشعر مسبقا بالأمور غير الطبيعية فيتولد لديها إحساس الشك والغيرة التى من المستحيل اقناع المرأة بالإقلاع عنها.

 

الدكتورة هالة حماد، استشارى الطب النفسى والعلاقات الأسرية تقول إن الغيرة لدى الأنثى يكون لها مجموعة أسباب أولها فقدانها للثقة فى نفسها، ثانيها أن الرجل قد تكون "عينه زايغة" ويقوم بتصرفات تثير الريبة والشك فى نفسها، وثالثها إذا كان عمله يجعله ميسور الحال ماديا بشكل يمكنه من الإنفاق على احتياجات بيت ثانى إذا تزوج مرة أخرى، ورابعها عندما يمتهن مهنة تجعله كثير الاحتكاك والتعامل مع النساء على سبيل المثال طبيب الأسنان فهذا يزيد من غيرة شريكة حياته وجميعها أمور تستفز المرأة.

 

وأضافت: ولكن بشكل عام علينا البحث عن السبب الرئيسى لمعرفة كيفية التعامل مع الغيرة الزائدة وليس كل من يتعامل مع السيدات زوجاتهم تغار عليهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة