أكرم القصاص - علا الشافعي

مخترع يتقدم بـ 3 براءات اختراع لتطوير نظام الأمان بالسيارات للحد من الحوادث

الإثنين، 05 مارس 2018 06:28 م
مخترع يتقدم بـ 3 براءات اختراع لتطوير نظام الأمان بالسيارات للحد من الحوادث المخترع المصرى شحاته إسماعيل
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"السيارة الجيلى" اسم أطلقه الكثيرون على ابتكاراته نظرا لارتباطها بالسيارات، ولأن هدفها الاسمى منع وقوع الحوادث، و تقدم بطلبات للحصول على براءة اختراع لها من مكتب براءات الاختراع، لعل أولها فى عام 2011، ومنذ ذلك الحين وهو يبتكر أملا فى أن يلاقى من يدعمه.
 
شحاته إسماعيل ابن محافظة القاهرة، قال إنه فكر فى ابتكاراته بعدما أصيب ابنه فى حادث بعد انقلاب سيارته نتيجة انفجار أحد طاراتها أثناء قدومهم من الإسكندرية، حيث انفجر طحاله وتسبب ذلك فى إعاقته عن تحقيق طموحاته متابعا: "كان نفسى يكون طيار".
 
شهادات ببراءة اختراع (1)
شهادات ببراءة اختراع 
 
وأضاف إسماعيل، أن المادة التى يصنع منها الإطار تحوله من نفخ إلى "صلب" لا يوجد به هواء وهذه المادة تجعل إطار السيارة به نفس حجم الهواء وتتلافى السيارة المطبات الصناعية بالطريق وتقدم بطلب للحصول على براءة اختراع له بعنوان "حقن إطارات أمان"، مشيرًا إلى أنه قام بتركيب الإطار فى عجلة سيارته، ويعمل بها حتى الآن، موضحًا أنه قام بتطويره بحيث قام بتصنيع اكصدام السيارة من نفس المادة كى تمتص قوة الصدمة عند الاصطدام بشئ أو بسيارة أخرى، حيث تقدم بطلب للحصول على براءة اختراع له أيضا بعنوان "اكصدام أمان ضد الحوادث".
 
 
وأوضح إسماعيل، أنه قام بتطوير ابتكاره بحيث يكون جسم السياراة بالكامل من مادة شبيهة للكاوتش وبالتالى تحمى ركابها بالكامل من الحوادث، وتقدم بطلب للحصول على براءة اختراع ثالثة تحت عنوان "سيارة أمان ضد الحوادث".
 
 
مخترع
مخترع
وتابع إسماعيل: "لو صنعت السيارة بالكامل من المادة الجديدة التى ابتكرتها وسقطت من أعلى جبل المقطم لن تتأثر لأن مادة "الكاوتشوك أمان" تستطيع امتصاص أعنف الصدمات"، موضحًا أن جهات خارجية عرضت عليه تطبيق ابتكاره بالخارج مقابل الحصول على 100 ألف جنيه حق الحصول على نوع المادة المستخدمة، إلا أنه رفض ذلك،منها شركات انجليزية وألمانية.
 
شهادات ببراءة اختراع (3)
شهادات ببراءة اختراع
 
وأشار إسماعيل، إلى أنه قام بتطوير ابتكاره ليطبقه على عربة قطار، بحيث يتم تصنيع كراسى القطار من هذه المادة، بالإضافة إلى تطية الأرضية وتصنيع الأعدمة والإكصدامات وتغطيتها بها، بالإضافة إلى أن هذه المادة تخرج تلقائيا من مقدمة القطار قبل اصطدامه بأى شىء لمسافة متر ونصف بحيث تمتص الصدمة، متابعًا: "أنا يئست رغم إنى أقدر أسافر للخارج من الصبح وأروح الصين وأصنعه هناك بس بفضل وطنى، بس بلدى هى الأولى تستفيد منه، وخاصة كل يوم مصر بيموت العشرات فى حوادث الطرق وآخرها حادث قطار المناشى".
 
شهادات ببراءة اختراع (2)
شهادات ببراءة اختراع 
وأكد المخترع المصرى، على أنه يتمنى تبنى شركة مصرية ابتكاره، لافتًا إلى أنه ينتج محليا لتستفيد منه مصر بدلا من أى دولة أخرى، مناشدا الجهات المعنية بتبنى ابتكاره وتطبيقه للحد من الحوادث.
 
شهادات ببراءة اختراع (5)
شهادات ببراءة اختراع

شهادات ببراءة اختراع (6)
شهادات ببراءة اختراع 

شهادات ببراءة اختراع (7)
شهادات ببراءة اختراع 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة