مجلة نور للأطفال تحتفل بعيد الأم فى عدد شهر مارس

الإثنين، 05 مارس 2018 12:18 م
مجلة نور للأطفال تحتفل بعيد الأم فى عدد شهر مارس مجلة نور
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل مجلة "نور" رحلة تألقها وتميزها بين مجلات الأطفال مع صدور عددها الجديد فى الأول من شهر مارس الجارى.
 
والمجلة تتوجه للفتيات والفتيان فى الفئة العمرية  من 8 – 18 سنة، وتصدر شهرياً عن المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، برعاية ودعم من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وتهدف لتقديم محتوى ثقافى يلائم هوية الطفل المصرى والعربى يعزز قيم الحق والخير والجمال والانتماء للوطن، وتنبذ التعصب والعنف والكراهية والأفكار المتطرفة.
 
وتحرص مجلة "نور" علي تقديم هذه القيم النبيلة في قوالب فنية وأدبية مشوقة ومبتكرة، وذلك من خلال أقلام نحبة من كُتاب أدب الطفل والرسامين الموهوبين.  
 
وبمناسبة عيد الأم ، جاء غلاف العدد الجديد من المجلة معبراً عن هذه المناسبة، بخطوط وألوان تبعث البهجة والاحساس بالأمومة.
 
وكالعادة، احتوي عدد "نور" الجديد علي باقة من القصص المصورة، أبرزها "نور في قرية الطيبين"، وهي حلقات مسلسلة تكتبها رئيسة تحرير المجلة الدكتورة نهي عباس، إلي جانب حلقة جديدة من القصة المبتكرة والمفيدة "البيئة نعمة"، مع باقي القصص المصورة: "عائلة قمر"، "أبو سريع للنقل السريع"، "سمسم وحمدي"، "زيو"، "توتو الصغيرة"، "صرة المال الحائرة"، "الشيف فلفل".   
 
ويتبدي حرص المجلة علي تقديم مادة دينية ذات طابع مستنير ، وأيضاً مشوق للصغار، فيما تقدمه من قصص وأبواب: " طاقة نور"، و"الغارمات" للكاتب المبدع عبد المنعم حسين، و"من القصص القرآني"، و"حبيبي يا رسول الله"، و" وجعلنا من الماء كل شيء حي".      
 
وتنوعت باقي أبواب المجلة فيما تقدمة من معلومات تاريخية وبيئية وثقافية اجتماعية وترفيهية وتنمية مهارات، حيث ضمت أبواب: "كلام بنات" لعضو هيئة تحرير المجلة أريج زرد، "أجمل ما قرأت"، "أفلام لا تنسي"، "آثار وأسرار"، "رحلات في البراري المصرية"، "اصنع بنفسك"، باب "سلة الأفكار" الذي تحرره شيماء صالح سكرتير تحرير المجلة، "فكر معانا"، "بالميزان"، عربة الاسعاف"، "نور وفريق الكشافة"، دليلك لألعاب الفيديو".  
 
واللافت أن مجلة "نور" لم تكتف بدورها المهم في مجال صحافة الأطفال المقروءة، بل اتسعت فعلياتها وتعددت أدورها، فهناك قوافل للمجلة تجوب المحافظات المختلفة لتشجيع الصغار علي القراءة وقياس تأثير المجلة عليهم، وللمجلة محاولة طيبة في استعادة المسرح المدرسي، حيث اطلقت مسابقة في التمثيل المسرحي بين طلاب المعاهد الأزهرية.  
 
كما تعد مجلة "نور" ورشاً لتدريب الصغار علي الكتابة والرسم والأشغال الفنية بمقر المنظمة العالمية لخريجي الأزهر.  
وأنتجت المجلة أغنية للأطفال، وأعلنت - مؤخراً - عن الانتهاء من مسلسل كارتوني تاريخي، واحتفلت بالإصدار الأول من مجلة "نور" باللغة الانجليزية.
 
وتسعي المجلة إلي الوصول إلي أكبر جمهور ممكن من الشريحة العمرية التي تتوجه إليها،  وذلك عبر صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي "فايس بوك" والذي يتابعه قرابة ربع مليون شخص، ومن خلال الموقع الالكتروني الجديد للمجلة، بالإضافة لتطبيقها التفاعلي علي الهواتف النقالة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة