أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس "الوطنية للصحافة": قطر أوجعها اكتشافات الغاز بمصر

الإثنين، 05 مارس 2018 02:30 ص
رئيس "الوطنية للصحافة": قطر أوجعها اكتشافات الغاز بمصر كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، "فى هذه الفترة الصعبة يجب أن يتكاتف الإعلام والجمعيات الوطنية المخلصة معا، قطر أوجعها اكتشاف الغاز المصرى ومصر سوف تصبح مصدرا لإنتاج وتصدير الغاز فى المنطقة، وتركيا جمعت بقايا الجماعة الإرهابية وفتحت لهم قنوات"، مشيدًا بقرار النائب العام المستشار نبيل صادق بمتابعة وضبط وسائل الإعلام التى تبث الأكاذيب والأخبار غير الحقيقية، مؤكدًا أن القرار جاء فى وقته، وأنه ليس ضد حرية الصحافة والرأى.

وأضاف كرم جبر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن البعض يتحجج بحرية الصحافة والإعلام لهدمها، مشيرًا إلى أن حرية الصحافة والإعلام ملتزمة بضوابط قانونية تحمى المجتمع، وأن قرار النائب العام ينقى الأجواء وجاء لضبط التجاوزات.

وتابع كرم جبر قائلا:"اذا راجعنا بعض مواقع التواصل الاجتماعى نجد فيها سب وقذف وعبارات ينأى عنها الجميع، بالإضافة إلى المواقع ووسائل الإعلام التى تبث الأكاذيب التى ليس لها مصادر موثوق فيها ومعظمها أخبارها مضللة، الجماعات المعادية لمصر تستخدم هذه المواقع اسوء استخدام".

ولفت كرم جبر إلى أنه ناشد جمعيات حقوق الإنسان الوطنية المخلصة، أن تتصدى لهذا الهجوم، متابعا: "بى بى سى، كانت فضيحتها كبيرة بعد بثها تقريرًا حول اختفاء إحدى الفتيات قسريًا قبل ظهورها على إحدى القنوات، هى قناة تستخدم أساليب التزييف ".

وطالب رئيس الهيئة الوطنية للصحافة بتفعيل دور المجلس القومى لحقوق الإنسان، وأن يكون فى انعقاد مستمر للرد على الذين يبثون إشاعات وأخبار كاذبة عن مصر بشأن حقوق الإنسان، متابعًا: "إن لم يستطع ذلك عليه ترك المسئولية، المجلس القومى لحقوق الإنسان لا يتابع ولا ينعقد ".

وناشد كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة بتغيير المجلس القومى لحقوق الانسان وإضافة عناصر مهتمة بالشأن العام، مشددًا على ضرورة أن يكون المجلس مستقلا استقلالا تام ومسئولًا بالدفاع عن حقوق الإنسان دون أن ينحاز لأحد.

وشدد كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن مصر حققت فى الفترة الأخيرة تحقق نجاحات كبيرة، وأن الدولة حققت معجزات فى مختلف المجالات، مؤكدًا أن دعوات مقاطعة الانتخابات الرئاسية تحريضية، لافتًا إلى أن تلك الدعوة الغرض منها التشويه وأنها دعوة موجهة للخارج.

وذكر كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن عملية سيناء 2018 هى حرب من أقدس المعارك التى تخوضها مصر ضد الارهاب  و العدو الشرس،مؤكدا أن عملية سيناء 2018 تهدف لقطع رأس الارهاب وأن سيناء لن تظل رهينة ومعطلة بسبب بعض الإرهابيين التى تحركهم أصابع مشبوهة فى الداخل والخارج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة