أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الوزراء: موازنة 2018/2019 تستهدف تخفيض العجز ومعدلات البطالة (صور)

الإثنين، 05 مارس 2018 05:38 م
رئيس الوزراء: موازنة 2018/2019 تستهدف تخفيض العجز ومعدلات البطالة (صور) شريف إسماعيل يراس اجتماع وزير المالية
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
اجتمع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، مع عمرو الجارحى، وزير المالية، وذلك بحضور نائبى الوزير لشئون الخزانة العامة، والسياسات المالية، لاستعراض الملامح الرئيسية لمشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2018/2019.
 
 وأكد رئيس الوزراء، فى بداية الاجتماع، أن الحكومة تستهدف فى مشروع الموازنة العامة للعام المالى 2018/2019، التى سيتم تقديمها لمجلس النواب قبل  31 من شهر مارس الجارى، تخفيض عجز الموازنة، وكذا معدلات البطالة، وزيادة حجم الصادرات، مشيراً إلى الاهتمام بزيادة مخصصات برامج الحماية الاجتماعية، والبنود الخاصة بالانفاق على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كفاءاتها. 
 
 وأشار وزير المالية، خلال الاجتماع، إلى أن الموازنة العامة الجديدة تستهدف خفض عجز الموازنة والوصول به إلى اقل من 9%، بالاضافة إلى تحقيق فائض اولى يكون فى حدود 1.8 إلى 2% من الناتج المحلى الاجمالى، مشيرا إلى أنها تستهدف وجود بنود انفاق تكون قادرة على دفع عجلة الاقتصاد بشكل أكبر.
 
 من ناحية أخرى، استعرض وزير المالية، المؤشرات المالية الخاصة بالعام المالى الحالى 2017/2018، والنتائج المتوقع الوصول إليها بنهاية السنة المالية، مؤكدا أن المؤشرات تعطى نتائج إيجابية حتى الآن وتسير فى اتجاه ما هو متوقع.
 

 


 


 


 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

وزراء التموين والمالية سبب إهدار مليارات الجنيهات في منظومة الدعم

يتم خصم الضرائب من رواتب جميع الموظفين الذين يتعدى دخلهم حد الإعفاء الضريبي ، وفي نفس الوقت يأخذون التموين !!!!! ما هذا التناقض الغريب ؟؟؟؟؟ السبب في ذلك أن وزراء التموين والمالية نايمين في العسل ويتكاسلون عن تصفية مستحقي الدعم حسب دخلهم الشهري ، وذلك يكلف مصر مليارات الجنيهات كل عام بدون داعي ، المفروض أي موظف يتم خصم ضرائب من راتبه فإنه هو وأسرته لا يستحقون الدعم ، ولو كانوا يستحقون الدعم ، فالأولى عدم خصم الضرائب من رواتبهم ، لذلك أناشد الرئيس السيسي بمتابعة عمل هؤلاء الوزراء بنفسه ومحاسبتهم على تقصيرهم وإهدارهم أموال الدعم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة