الورد اللى لون شوارع مصر.. 14 فتاة يتخذن جدران حديقة الحيوان لوحة لهن.. وطلاب كليات الفنون يتنافسون على تزيين طريق المطار.. ومحطة مترو الأوبرا تتحول لمتحف مبهر.. وردود أفعال واسعة على موقع التواصل

الإثنين، 05 مارس 2018 06:43 م
الورد اللى لون شوارع مصر.. 14 فتاة يتخذن جدران حديقة الحيوان لوحة لهن.. وطلاب كليات الفنون يتنافسون على تزيين طريق المطار.. ومحطة مترو الأوبرا تتحول لمتحف مبهر.. وردود أفعال واسعة على موقع التواصل تنرين شوارع مصر
كتب أحمد نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعاقب الأجيال وتتغير الأزمنة ولكن يبقى الطابع الفنى غالب لدى المصريين عامة، وليس كل الفنون دراما ومسرح ولكن فن الرسم هو أحد الإبداعات التى جنت ثمارها حوائط عدد من الأماكن الحيوية داخل العاصمة المصرية.

عدة شباب اشتركوا فى موهبة الرسم والتلوين وجمعتهم كليات الفنون، اختارو أن يطبقوا ما درسوه داخل الكلية على أرض الواقع، وقعت أعينهم على أهم مايميز القاهرة وهو مترو الأنفاق واختاروا تحديداً محطة الأوبرا، ليحولوا ممرات الدخول الخاصة بها إلى إحدى إبداعات العالمية ولكن بنكهة مصرية.

محطة الأوبرا
محطة الأوبرا

تحت شعار "تيجى نلونها" والذى تنفذه جمعية "مبدعون"، جمع عدد من الشباب فرشهم وألوانهم من أجل تغيير الحالة المزاجية لمستخدمى المحطة، ألوان مبهجة ورسم ملفت، فبمجرد أن ذهبت عينيك على الحائط فلن تأتى لأنها ستشعر وأنها قد غادرت الكرة الأرضية.

ام كلثوم
ام كلثوم

تظهر نتائج هذا فى فى الذهول الذى ظهر على وجوه الركاب، ومسارعتهم لأخذ الصور التذكارية مع الجدران التى حملت كواكب المجموعة الشمسية بالاضافة لعمالقة النجوم كالفنان عبد الحليم حافظ وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة واسماعيل يس ونجيب محفوظ وغيرهم من نجوم وعباقرة الزمن الجميل.

تجديد محطة الأوبرا

تجديد محطة الأوبرا

 

الركاب يلتقطوا صوراً تذكارية
الركاب يلتقطوا صوراً تذكارية

من محطة الأوبرا وصولاً إلى الطريق المؤدى إلى المطار، شارك طلاب كلية الفنون التطبيقية وشباب حى النزهة، فى رسم جدار الطريق وسط تعاون أيضًا من جانب رئيس الحى خالد أبو ضيف، وذلك فى إطار حملة  "خليك زى آدم" والتى تهدف الحفاظ على البيئة ورفع كفاءة النظافة بشوارع العاصمة.

طريق المطار
طريق المطار

الطلاب أثناء الرسم

الطلاب أثناء الرسم

صور لطريق المطار

صور لطريق المطار
 

ونصل فى النهاية إلى واحدة من أقدم الحدائق العريقة ليس فى مصر فقط ولكن على مستوى القارة الأفريقية، ألا وهى حديقة الحيوان، ولكن هذه النهاية لا تقف فقط عند قيمة حديقة الحيوان ولكن فى أن العنصر المشارك فى الرسم هذه المرة وهو العنصر النسائى، 14 طالبة يدرسن فى كلية الفنون بجامعة حلوان جمعن أدواتهن وانطلقن لقضاء فترة التدريب العملى الخاصة بهم.

احدى الطالبات بجانب رسمة للحمار الوحشى
احدى الطالبات بجانب رسمة للحمار الوحشى
 

بعد دراسة السور الرابط بكل بوابات الحديقة ومعاينة للأماكن الصالحة للرسم، قررن أن يطلقن العنان لخيالهن لإفادة أكبر قدر من الناس والأطفال المحبين لهذه الحديقة، نظراً لتاريخها العريق وعشقهن لها منذ الصغر، وقد أنجزن 40 رسمة على جدران الحديقة، أبرزها جدار الشامبنزى وبوابة الدخول العائلى والرحلات وبوابة الأسد، الرسومات كانت لحيوانات والهدف من ورائها هو إضفاء جمال وروح طبيعية على تلك الجدران الصماء.

 

الفتيات أثناء الرسم على جدار حديقه الحيوان
الفتيات أثناء الرسم على جدار حديقه الحيوان

 

صورة أخرى للعمل الفنى داخل الحديقه
صورة أخرى للعمل الفنى داخل الحديقه

 

طالبة مشاركة فى العمل الفنى
طالبة مشاركة فى العمل الفنى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى عبدالحكم

انا بعمل الشغل ده من سنه تقريبن انا كمان برسم من غير عده او فرش

الله ينور

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة