اللواء العصار يطالب رجال الصناعة بمسايرة الانطلاقة الكبرى للاقتصاد الوطنى

الإثنين، 05 مارس 2018 08:39 م
اللواء العصار يطالب رجال الصناعة بمسايرة الانطلاقة الكبرى للاقتصاد الوطنى محمد العصار
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي أن مصر تشهد انطلاقة كبيرة والصناعة هى الأمل ، مطالبا رجال الصناعة الوطنية بالانطلاق الآن كى تساير الصناعة الانطلاقة الكبيرة فى الإقتصاد وتحرير سعر الصرف لافتا الى أن التصدير أصبح مربحا جدا والإستيراد مكلف جدا .
 
وأضاف العصار أن باب الوازرة مفتوح للجميع ونحن نفضل التعاون مع الجهات الوطنية المصرية مؤكدا أن علينا جميعا دور كبير فى المرحلة الحالية مشددا على ضرورة وجود "تكامل وتعاون" ونحن نقبل المشاركات طالما في اطار القانون .
 
وأكد العصار أن الوازرة حققت فى العام 2016-2017 ضعف إنتاجها فى كافة المجالات ، مشيرا إلى أن هناك اتفاقية بين وزارتى الإنتاج الحربي ، النقل والمواصلات وباشراف رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء لإنتاج 1300 عربة قطارات ، مشيرا إلى أن الوزارة تقوم بتصنيع المعدات الخاصة بصناعة الدواء.
 
وكشف العصار ان هناك مصنع كبير يتم الاتفاق على اقامته بتكلفة 2 مليار دولار بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي لانتاج الخلايا الشمسية ، قائلا: لدينا امكانيات غير عادية سواء تكنولوجية او صناعية ونعمل لصالح الوطن ولدينا 34 الف عامل فى الوزارة يعملون ليل نهار ووجه العصار فى نهاية كلمتة بلجنة الصناعات الصغيرة الشكر لجميع العاملين معه فى وزارة الإنتاج الحربي.
 
وكان عدد من نواب البرلمان ورجال الصناعة   قد عرضوا عدد من المشكلات التى تواجههم وأيضا عدد من طلباتهم خلال إجتماع لجنة الصناعة اليوم برئاسة المهندس أحمد سمير وبحضور اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي ، حيث طالب النائب محمد المرشدى  ،  وكيل لجنة المشروعات الصغيرة وزارة الإنتاج الحربي باقامة محطات مياه لإعادة إستخدام مخلفات مياه الصرف الصناعى لأن المياه قضية أمن قومى ويجب الحفاظ عليها .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة