خالد صلاح
}

هل فى أطعمة زيرو سعرات حرارية ؟

الإثنين، 05 مارس 2018 09:00 ص
هل فى أطعمة زيرو سعرات حرارية ؟ الرجيم-صورة ارشيفيه
كتبت نهير عبد النبى
إضافة تعليق

السعرات الحرارية هى المسئولة عن إنقاص أو زيادة الوزن، لذلك عند اتباع نظام غذائى للتخسيس لا بد من اختيار الطعام المناسب والذى يحتوى على أقل سعرات حرارية ، ولكن هل توجد أطعمة "زيرو" سعرات حرارية ، أى لا  تحتوى على أى سعرات ولا تؤثر عليك مهما تناولت كميات منها؟

 الدكتور عماد نادر استشارى السمنة والنحافة والعلاج الطبيعى، قال إنه لا يوجد أطعمة بلا سعرات حرارية إطلاقا ، ولكن هناك أطعمة سعراتها الحرارية قليلة جدا ، ومن الممكن الاعتماد عليها بشكل اساسى ، لافتا إلى إن هناك عددا كبيرا من الخضراوات التى تحتوى على سعرات حرارية أقل يجب أن تكون من أساسيات أنظمة الرجيم وهى:

1: الخيار، يحتوى على فيتامين ك وسي وبوتاسيوم ويعمل على بناء الأنسجة والعضلات ، كما أنه يعمل على الشعور بالشبع وامتلاء المعدة و يمد الجسم بكميات كبيرة من المياه ويساعد على انقاص الوزن.

 

خيار
خيار

 

2:البقدونس من المعروف أنه مدر للبول ويساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن.

 

بقدونس
بقدونس

 

3:البروكلى والقرنبيط من الأطعمة التى تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات التى تساعد على حرق الدهون ، فنصف كوب من البروكلى مكون من 14 سعر حرارى فقط.

4:الفلفل الأحمر، يحتوى على فيتامين أ ب وسعرات حرارية ضعيفة تعمل على إنقاص الوزن.

فلفل احمر
فلفل احمر

 

5:الخضراوات الورقية مثل السبانخ والجرجير والملوخية، تحتوى على 4 سعر حرارى وهى نسبئة ضئيلة جدا تساعد على انقاص الوزن. 

 

خضروات ورقية
خضروات ورقية

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة